fbpx
حوادث

تفكيك شبكة للمخدرات بوزان

أطاحت المصالح الأمنية بوزان، في اليومين الماضيين، بصيد ثمين تمثل في تفكيك شبكة تنشط في زراعة وإنتاج وترويج المخدرات.

وحسب مصادر “الصباح”، يأتي تفكيك الشبكة التي يتكون أفرادها من ستة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 20 و45 سنة، إثر نصب كمين لها بعد التوصل بمعلومات دقيقة تفيد وجود شبكة إجرامية تنشط بين مدن الشمال، وتتخذ من وزان مسرحا لانطلاق عمليات الاتجار في المخدرات.

وبعد إجراء تحريات سرية دقيقة ومكثفة تم التوصل إلى رقم هاتف أحدهم، حيث تم نصب كمين لهم وهو ما توج بإيقافهم خلال مرحلتين منفصلتين أجريتا الجمعة والسبت الماضيين.

وأدت العملية الأمنية الأولى، إلى توقيف اثنين من المشتبه فيهم متلبسين بمحاولة ترويج سبعة عشر كيلوغراما من مخدر الشيرا، ويتعلق الأمر بـ (شخص وإبنه)، قبل أن تسفر عمليات التفتيش التي أنجزتها فرقة الشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، بمسقط رأسهما بدوار مزو قيادة بريكشة بضواحي وزان، عن حجز سبعة أطنان من مخدر أوراق الكيف، وضبط كمية إضافية من مخدر الشيرا تزن 30 كيلوغراما.

وأوقفت فرقة الشرطة القضائية نفسها، خلال العملية الأمنية الثانية، التي جرت في اليوم الموالي، بناء على أبحاث ميدانية قامت بها الفرقة المذكورة، أربعة أشخاص آخرين، من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في ارتباطهم بهذه الشبكة التي تنشط في مجال الاتجار في المخدرات، كما تم حجز محركين لضخ المياه وسيارة كانت تستعمل في نقل المخدرات.

يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى