fbpx
اذاعة وتلفزيون

بيبول: “الحنش” يصنع الحدث بمراكش

وقع فيلم “الحنش” للمخرج المغربي إدريس المريني، على حضور لافت خلال الدورة الأخيرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بعدما تم عرضه خلال مناسبتين ضمن فقرات المهرجان.

الشريط الذي يجسد فيه الممثل عزيز داداس دور البطولة قدم ضمن العروض السينمائية الخاصة بالمكفوفين وضعاف البصر، بطريقة الوصف الصوتي، وذلك لتمكين جمهور ذوي الاحتياجات الخاصة من الاستمتاع بالأعمال السينمائية.

وحضر عرض شريط “الحنش” مخرجه إدريس المريني الذي تحدث عن تجربته مع هذا الشريط الصامد بالقاعات السينمائية منذ أزيد من ستة أشهر، وما زال يتصدر شباك التذاكر بأرقام غير مسبوقة في تاريخ السينما المغربية.
كما تم عرض الشريط خلال اختتام المهرجان بساحة جامع لفنا، التي غصت عن آخرها بعشاق الفن السابع لمتابعته وتحية طاقمه الفني والتقني الذي حضر لتقديمه وسط جمهور المدينة الحمراء.

ويتناول فيلم “الحنش” قصة شاب عاطل ينتحل صفة “شرطي” من أجل الكسب والانتقام لماضي القهر والتعسف الذي عانته والدته خلال طفولته من قبل رجال السلطة، إذ سيلجأ إلى ابتزاز ضحاياه والنصب عليهم، قبل أن تنتبه إليه المصالح الأمنية فترسل شرطية تتكلف بمهمة مراقبته ومعرفة ما إذا كان يشتغل لحسابه الخاص أم ضمن عصابة.

ويعد الشريط رابع تجربة سينمائية مطولة للمخرج إدريس المريني بعد “بامو” و”عايدة” و”العربي”.

ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى