fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تمارة
أفرج قاضي التحقيق باستئنافية الرباط، أول أمس (الاثنين)، عن مدير ثانوية تأهيلية بتمارة، متابع في ملف هتك عرض تلميذات، وقضى ستة أشهر من الاعتقال الاحتياطي، بعدما أظهرت معطيات وجود شبهات قوية في تصفية حسابات معه. وسبق أن اعتقلت أستاذة وقضت ثلاثة أيام في الحراسة النظرية، ثم أفرج عنها وكيل الملك بتمارة، ووجهت إليها أصابع الاتهام في تحريض التلميذات المشتكيات على اتهام مدير الثانوية بالتحرش بهن.
(ع. ل)
> المصامدة
نددت جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالوضعية المتردية التي تعيشها مرافق مجموعة مدارس المصامدة بمركز سوق السبت مصمودة، بإقليم وزان، إثر غياب المنظفة التي كانت تقوم بالمهمة، ورفض مدير المؤسسة اعتماد منظفة بديلة أرسلتها الشركة المدبرة للنظافة، لأسباب واهية. وأدى غياب المنظفة إلى تراكم القاذورات بالمراحيض، التي ينقلها التلاميذ إلى حجرات الدرس لتنبعث روائح كريهة، يتعذر معها على الأساتذة القيام بمهامهم.
(ع. ك)
> ألمانيا
منعت السلطات الألمانية، أول أمس (الاثنين)، برلمانيين مغاربة من المغادرة انطلاقا من أراضيها، بسبب عدم توفرهم على التأشيرة. وفوجئ الوفد البرلماني المغربي، الذي شارك في كوب 24 ببولونيا، برجال الأمن بأحد المطارات، يحتجزهم لساعات، قبل أن يفرج عنهم بعد إنجاز محاضر، خصوصا أن السلطات الألمانية لم تعترف بجواز الخدمة الذي يحمله البرلمانيون، في حين سمحت لفاطنة كحيل، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، بالسفر، لأنها تحمل جوازا دبلوماسيا.
(ع. ك)
> رصاص
عاشت مصالح الأمن بالبيضا،ء أمس (الثلاثاء)، حالة استنفار بعد العثور على ألف رصاصة قرب مركب سياحي بمنطقة زناتة، تتباين المعلومات إن كانت حديثة الصنع أم تعود للحقبة الاستعمارية. واكتشفت تلك الكمية من قبل شخص، عثر على بعض الرصاصات بجوار المركب السياحي ليشعر الشرطة، وبعد حفر المكان، فوجئت أن عددها يتجاوز ألفا. وأسندت مهمة جمع الرصاص إلى عناصر الشرطة العلمية تحت إشراف كبار مسؤولي الأمن والقائد الجهوي للدرك.
(م. ل)
> انفراج
طالب رفاق نبيل بنعبد الله بإيجاد الآليات والصيغ القانونية لمراجعة الأحكام وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية المظاهرات الاحتجاجية أو الممارسة المهنية الصحفية، من أجل إطلاق نفس حقوقي جديد يسمح بتوفير مناخ سياسي وديمقراطي إيجابي يساعد على إحداث انفراج يعزز دعائم الاستقرار. وطالب المكتب السياسي للتقدم والاشتراكية بضرورة اعتماد القانون الجنائي على الروح الإيجابية نفسها التي تميز الدستور بالحفاظ على المكتسبات وترسيخها.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى