fbpx
وطنية

بنعزوز يتهم الحكومة بتبخيس البرلمان

هاجم عزيز بنعزوز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، الحكومة واتهمها بعدم التفاعل الإيجابي مع المؤسسة التشريعية.

وانتقد قيادي الأصالة والمعاصرة عدم تفاعل أعضاء الحكومة مع طلبات اللجن البرلمانية لعقد اجتماعات، كلما تعلق الأمر بقضايا وملفات تحظى باهتمام المواطنين، معتبرا ذلك تبخيسا للبرلمان ولأدواره التشريعية والرقابية التي يضطلع بها.

وسجل المراقبون ارتفاع حدة الخطاب لدى الفريق المعارض بالغرفة الثانية، مقارنة مع مناقشات مشروع القانون المالي في مجلس النواب، وهو ما فسره متتبعون بمحاولة التغطية على المشاكل التنظيمية التي تفجرت في الآونة الأخيرة داخل الحزب، وانتقال تداعياتها إلى صفوف الفريق البرلماني.

وأكد عزيز بنعزوز، الذي صعد هجوماته على وزراء حكومة العثماني، لمناسبة مناقشة مشروع القانون المالي بالغرفة الثانية، أن الحكومة مطالبة بالاستجابة لطلبات الفرق واللجان، منبها للمناسبة إلى هيمنة التشريع الحكومي على حساب تشريعات البرلمانيين، وهو ما يثبته تراكم مقترحات القوانين التي تتقدم بها الفرق والمجموعات البرلمانية، منتقدا منح الأولوية لمشاريع القوانين، التي تتقدم بها الحكومة على حساب مقترحات القوانين.

برحو بوزياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى