fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> شغب
اعتقلت عناصر الشرطة بطنجة، أول أمس (الاثنين)، الكاتب المحلي للشبيبة الطليعية بالمدينة، وطالبا جامعيا، بعد أن تبين تورطهما في العنف الذي صاحب احتجاجات التلاميذ بمجموعة من المدن. كما اعتقلت مصالح الأمن بتمارة تلميذا كان مسلحا بمدية داخل تجمعات تلاميذ مقاطعين للدراسة.
(ع. ن)
> قارب
حجزت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسلا، أول أمس (الاثنين)، قاربا تقليديا، ببحيرة سيدي محمد بن عبد الله ضواحي سلا، كانت به مخدرات عبارة عن كيلوغرامين من الشيرا، ومثلهما من «طابا»، وثلاثة كيلوغرامات من الكيف. وقفز صاحب القارب في مياه البحيرة وشرع في التجديف. وتفادت عناصر التدخل مطاردته وسط المياه، فيما نقلت المحجوزات لمقر سرية درك سلا، وأصدرت في حق البارون مذكرة بحث.
(ع. ل)
> البابا
يزور البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، المغرب في مارس المقبل، بدعوة شخصية من الملك محمد السادس، حسب ما أعلنه الفاتيكان وعدد من وسائل الإعلام الدولية. وحدد تاريخ الزيارة الرسمية، التي تمتد ليومين، في 30 و31 مارس المقبل، من المتوقع أن يزور خلالها البابا البيضاء والرباط. وتعتبر هذه ثاني زيارة لبابا الفاتيكان إلى المغرب، بعد زيارة سابقة قام بها البابا جون بول الثاني في 1985، استقبله فيها الملك الراحل الحسن الثاني.
(ن. ف)
> ملثم
أحالت الشرطة القضائية التابعة للداخلة، صباح أمس (الثلاثاء)، على النيابة العامة، مبحوثا عنه منذ غشت الماضي، إثر نجاحه في الهروب بعد تعريض وكالة لتحويل الأموال لمحاولة السرقة باستعمال قناع والتهديد بالعنف. ومكنت المعاينات التي باشرتها مصالح الأمن، بالاستعانة بكاميرات الوكالة، من تشخيص هوية المتهم، قبل إيقافه، مساء الأحد الماضي، وحجز القناع وبعض الملابس التي ارتداها يوم الحادث.
(م. ص)
> تحرش
وجد متهمان، معروفان بسوابقهما في اعتراض السبيل والسرقة بالعنف، نفسيهما متابعين بجريمة أخرى تتعلق بالتحرش الجنسي. وعلمت “الصباح” أن المتهمين المحالين على العدالة، أمس (الثلاثاء)، ألقي عليهما القبض، الأحد الماضي، من قبل أمن أكادير، إثر شكاية من ضحية أشارت إلى أن أحدهما تحرش بها وهتك عرضها، بعد أن سرق سلسلتها وهاتفها المحمول. وكان المتهمان يرتكبان جرائمهما بواسطة أسلحة بيضاء يهددان بها الضحايا.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى