fbpx
اذاعة وتلفزيون

معن في مهرجان البحرين

شاركت الفنانة نبيلة معن ضمن فعاليات النسخة السابعة والعشرين من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، حيث مثلت المغرب في حفل خصص لها من قبل إدارة المهرجان.

وقدمت الفنانة نبيلة معن حفلا فنيا جمعت فيه بين إيقاعات الموسيقى العربية والغربية وتحديدا فن «الجاز»، إلى جانب الموسيقى الأندلسية، سيما أنه سبق أن ضمنت ألبوماتها مجموعة من الأغاني من التراث الأندلسي العريق.

واشتهرت نبيلة معن في ألبومها الغنائي الأول بإعادة أداء مجموعة من أغاني «ناس الغيوان» وأغان للفنان الحسين السلاوي، أما ألبومها الغنائي الثاني فقدمت فيه أغاني لمجموعة «جيل جيلالة» والفنان عبد الصادق شقارة، إضافة إلى أغان من التراث الغنائي المغربي وإحدى أغاني الفنانة إيديت بياف.

ويعتبر مهرجان البحرين الدولي، الذي تختتم غدا (السبت) فقراته الفنية، بمثابة فرصة من أجل مد جسور الحوار والتواصل بين ثقافات متعددة، إلى جانب لقاء فنانين من شتى أقطار العالم بهدف تعزيز التنوع الثقافي وإغناء حوار الثقافات.

وتسعى إدارة المهرجان إلى تسليط الضوء على المواهب الفنية البحرينية وفتح المجال لفناني البحرين للاحتكاك بموسيقيين وفنانين محترفين من مختلف دول العالم، بهدف إنتاج أعمال موسيقية وفنية مشتركة تساهم في صقل مهارات الفنان البحريني وتعمل على تهيئته للمشاركة في مختلف المحافل الفنية الدولية.

يشار إلى أن الفنانة نبيلة معن شاركت في عدة مهرجانات من بينها مهرجان «أليغريا»، الذي قدمت في إحدى دوراته أعمالا غنائية مشتركة مع الفنانة الإسبانية كارمن باريس، التي سبق أن قدمت رفقتها عدة حفلات داخل المغرب وإسبانيا.

وجاءت فكرة التعاون بين نبيلة معن وكارمن باريس في إطار اتفاقية بين مهرجان البولفار ومهرجان لاسكولتوراس برينياس، كما أنهما اشتغلتا على ألبوم غنائي مشترك.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى