fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> جثة
فكت الشرطة القضائية لمولاي رشيد بالبيضاء، أمس (الأربعاء)، لغز العثور على جثة موظف بسجن عكاشة بالمنطقة، إذ تبين أنه فارق الحياة نتيجة سقوطه من دراجة نارية، وليس بسبب جريمة قتل. وتوصل المحققون إلى أن الموظف كان رفقة سائق دراجة يتحدر من حي التشارك، شاركه جلسة خمرية، قبل أن يسقط ويصطدم رأسه بالطوار ويفارق الحياة نتيجة نزيف دموي. وسيحال سائق الدراجة على النيابة العامة، اليوم (الخميس)، بتهمة عدم التبليغ.
(م. ل)
> هولندا
قالت سفارة هولندا بالرباط إن اختيار بلادها ضيفة شرف النسخة السابعة لمهرجان السينما والذاكرة المشتركة بالناظور، كان مبادرة شخصية من المنظمين، وبناء عليه، قدمت للمهرجان مساهمتها، من أجل تأكيد أهمية العلاقات بين البلدين. وزادت السفارة، في توضيح توصل به “الصباح”، أن منظمي المهرجان قرروا، من جانب واحد، أسبوعين قبل الافتتاح، تجريد هولندا من صفة “ضيف شرف”، ما تأسفت له السفارة، وأضافت أن الطرفين عقدا اجتماعا، اقترح فيه منظمو المهرجان على السفارة إرجاع مساهمتها، مؤكدة أن السفارة حين طالبت المهرجان بسداد مساهمتها، فإنها تذكر فقط المنظمين بوعدهم والتزامهم.
(خ. ع)
> صندوق
صادقت لجنة الشؤون الاجتماعية بمجلس النواب، صباح أمس (الأربعاء)، في قراءة ثانية، على مشروع قانون صندوق التأمين الصحي، الذي تقدمت به وزارة الشغل والإدماج المهني، بعد رفضه من قبل مجلس المستشارين. وأفادت مصادر «الصباح» أن اللجنة صادقت بأغلبية مطلقة على المشروع، بعد امتناع نواب الأصالة والمعاصرة، وتصويت نائب فدرالية اليسار ضد المشروع.
(ب. ب)
> صراع
تحدثت مصادر “الصباح” عن صراع بين مسؤولين أمنيين بمنطقة الرحمة بالبيضاء، وصل إلى حد محاولة توريط رئيس المنطقة الأمنية بالنيابة في قضية اعتقال مخبر حجزت لديه أصفاد. وأكدت المصادر أن تحقيقا داخليا باشرته ولاية أمن البيضاء، برأ رئيس المنطقة الأمنية بالنيابة من أي علاقة مشبوهة مع المخبر، أو إجباره عناصر الشرطة على أن يشاركهم المخبر في الحملات الأمنية، مشددة على أن جهات روجت أخبارا زائفة، للزج بالمسؤول الأمني في السجن والحلول محله.
(م. ل)
> الشرايبي
جمد امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، عضوية عبد العزيز الشرايبي في الحزب، إلى حين انتخاب مكتب سياسي جديد ولجنة التأديب للبت في ملفه. واتخذ العنصر هذا القرار، قبل إعادة انتخابه أمينا عاما لولاية جديدة، على خلفية توقيف نجل الشرايبي الذي أفرجت عنه المحكمة ببني ملال بكفالة، وقررت متابعته في حالة سراح، بسبب التشهير برئيس بلدية المدينة، المنتمي بدوره إلى الحركة عن طريق وسائط التواصل الاجتماعي.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى