fbpx
حوادث

مواجهات دامية بجامع الفنا

تحول الفضاء الخاص بالمطاعم المتنقلة بساحة جامع الفنا، إلى حلبة للملاكمة، مساء أول أمس (الخميس).

وأفاد مصدر مطلع، أن الفضاء الذي يعرف كل ليلة إقبالا كثيفا للزوار على المطاعم المتنقلة التي تعرض مختلف أنواع الماكولات الشعبية، شهد أحداث عنف وصفت بالخطيرة، إثر مواجهة بين مستخدمين بساحة جامع الفنا بمراكش.

وأوضح المصدر ذاته، أن مستخدمين بمطعمين متنقلين، والمعروفة بـ”حنطات”، تبادلا الضرب والجرح، في الوقت الذي تطايرت الصحون والأواني أمام امتعاض رواد الساحة وتجارها.

وخلفت الأحداث الدامية، إصابة ثلاثة مستخدمين بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم على وجه السرعة إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش، لتلقي العلاجات الضرورية، في الوقت الذي باشرت عناصر الشرطة بالدائرة الخامسة تحقيقا في ظروف وملابسات المواجهات العنيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الشباب الذين يشتغلون بـ”حنطات” المطاعم المذكورة يدخلون في منافسة حامية لاستدراج الزبناء واستقبالهم، تتحول أحيانا إلى تبادل السب والشتم ومواجهات عنيفة.

وفي الوقت الذي تعجز عناصر الشرطة عن التدخل لفرض النظام بالساحة العالمية، تتم مواجهاتها بالعديد من الجمعيات المهنية المختلفة التي تبادر إلى الاحتجاج أمام مقر الدائرة الخامسة للأمن، أو مصلحة الشرطة السياحية كلما تم إيقاف أي عنصر منها.

محمد السريدي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى