fbpx
اذاعة وتلفزيون

لمجرد ممنوع في “دوزيم” و”هيت راديو”

سطايل تؤكد أن إذاعة القناة امتنعت عن بث الأغاني منذ صدور قرار القضاء الفرنسي بسجنه

أعلنت إذاعتا “دوزيم” و”هيت راديو” توقفهما عن بث أغاني المغني سعد المجرد المتهم في قضيتي اغتصاب بفرنسا، تفاعلا مع هاشتاغ أطلقته ناشطات مغربيات على مواقع التواصل الاجتماعي، لوقف بث أغاني المجرد.
وذكرت سميرة سطايل، مديرة قسم الأخبار بالقناة الثانية، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن إذاعة “دوزيم” توقفت عن بث أغاني لمجرد، منذ صدور قرار القضاء الفرنسي بسجنه. كما أعلن يونس بومهدي، المدير التنفيذي لإذاعة “هيت راديو”، عن عدم بث أغاني المجرد، تفاعلا مع نداء الناشطات في “فيسبوك”.
وتأتي هذه الدعوة التي تشهدها مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، بعد سجن سعد لمجرد للمرة الثانية بفرنسا، بتهمة “محاولة الاغتصاب والتحرش الجنسي و الاعتداء الجنسي على فرنسية، إذ قررت محكمة الاستئناف في “إيكس أون بروفانس” الفرنسية، وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي، بعد طعن النيابة الفرنسية في قرار سابق قضى بمنحه السراح المؤقت، مقابل كفالة قدرها 150 ألف أورو، مع سحب جواز سفره ومنعه من مغادرة الفرنسية، وإلزامه تسليم نفسه يوميا للدرك الفرنسي.
وأطلق مغردون على موقع “تويتر” هاشتاغ حمل وسم “ماساكتاش”، تفاعل معه العديد من سكان العالم الافتراضي.
وتداولت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينة  قالت إنها للورا بريول، الفرنسية التي تتهم الفنان المغربي باغتصابها، عبرت فيها عن سعادتها البالغة بقرار القضاء الفرنسي، القاضي بسجنه في قضية الاغتصاب الأخرى، إذ كتبت على حسابها بموقع التواصل تويتر “أخيرا تحققت العدالة”.
واهتمت وسائل الإعلام الدولية بخبر الحملات الافتراضية، التي شملت كل المواقع المشهورة مثل “سناب شات” و”انستغرام” و”التويتر” و”فيسبوك”، إذ دعت الإذاعات والقنوات التلفزيونية إلى وقف بث أغاني “لمعلم”، ونقلت تصريحات نشطاء يؤكدون أن حادثة الاغتصاب الثانية تؤكد “تورط” الفنان، في حين دعا آخرون إلى التريث، في انتظار قرار المحكمة النهائي.
ومازال لمجرد يحاكم أمام القضاء الفرنسي، منذ أكثر من سنة ونصف سنة، بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية أخرى، والاعتداء عليها، بعدما اتهمته بمحاولة اغتصابها داخل فندق في باريس، قبل حفل غنائي له هناك.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى