fbpx
أسواق

سـكـانـيـر

كتاكيت
احتجت الجمعية المغربية لمربي الدواجن على ما وصفته بـ”الأزمة الخانقة التي يعيشها مربو الدواجن طيلة سنوات”، وأضافت في بيان استنكاري لها أن الأزمة تفاقمت خلال السنة الجارية، بسبب غلاء سعر الكتاكيت، وتدني أثمان البيع في السوق والضيعات رغم ارتفاع تكلفة الإنتاج.
وأوضح البيان أن المربين يتكبدون خسائر متتالية تعرضهم للإفلاس، نتيجة إغراق السوق المغربية بعدد كبير من الكتاكيت يفوق حاجيات السوق الاستهلاكية الداخلية.

درهم
أفاد بنك المغرب بارتفاع قيمة الدرهم بزائد 0.36 % أمام الأورو، فيما انخفض بنسبة 0.24 % أمام الدولار، وذلك خلال الفترة بين 30 غشت الماضي و5 شتنبر الجاري.
وأبــرز البنك المركزي، في مذكرة حول مؤشراتــه الأسبوعية، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجــراء أي عمليــة بيع للعملات، مشيرا إلى أن صافي الاحتياطات الدولية بلغ 225,8 مليار درهم، بانخفاض نسبته 0,2 % من أسبوع لآخر.

سياحة
سجلت ليالي المبيت بالوحدات السياحية المصنفة في فاس ارتفاعا بنسبة 20 % خلال ستة أشهر الأولى من السنة الجارية، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.
ووفــق أرقام للمرصد الوطنـــي للسياحة، فإن أزيد من 541 ألفا و140 ليلة سجلت حتى متم يونيو الماضي، مقابل 450 ألفا و602 ليلة خلال سنة سابقة، فيما بلــغ عــدد الوافــدين على الفنادق المصنفة خلال هذه الفترة 294 ألفا و587 سائحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى