fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> حمام
كشفت مصادر مطلعة تستر صاحب حمام راق في حي بوركون بالبيضاء وراء القانون 08 – 09، المتعلق بحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، من أجل استغلال كاميرات مراقبة في الفضاء الذي يملكه، تحت ذريعة تتبع نشاط العاملين لديه. وأوضحت المصادر أن الأجهزة ترصد كل مرافق الحمام، وتنتهك خصوصية الزائرين، خصوصا أنه لم يثبت أي إشعار حول وجود أجهزة الرصد البصرية المذكورة.
(ب. ع)
> استقالة
هدد مستشارون عن الأصالة والمعاصرة في مجلس جماعة قصبة بن مشيش بأولاد زيان التابعة لتراب عمالة برشيد بالاستقالة الجماعية من الحزب، وذلك احتجاجا على تدخل قيادي في “البام” لنسف ملتمس لزملائه لإقالة الرئيس المنتمي للعدالة والتنمية. وكشفت مصادر “الصباح” أن القيادي المذكور رد بأن تحضير “الأومليت” يستلزم كسر بعض البيض، ما أشغل فتيل الغضب في صفوف حزب “الجرار”.
(ي. ق)
> أمن
أخرجت ولاية أمن الرباط، أخيرا، 15 أمنيا، من مختلف الرتب، من مكاتبهم بالمصلحة الإدارية الولائية، بعدما تبين أنهم لا يقومون بأي مهام. وأفاد مصدر مطلع أن العناصر الأمنية جرى توزيعها على المناطق الأمنية بالرباط، وأسندت لها مهام جديدة بالشارع، عوض الجلوس على كراسي المصلحة الإدارية. وسبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن قامت بمبادرة مشابهة بعدما نقلت أمنيين من مديرية التجهيز والميزانية بأكدال، وأحالتهم على مصالح أخرى بمناطق الأمن الأربع بالعاصمة.
(ع. ل)
> الصابو
طالب حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بوقف استخلاص الرسوم والذعائر عن وقوف السيارات، معتبرا إياه عملا غير مشروع يكون جريمة الغدر المنصوص عليها في القانون الجنائي. وأوضح رفاق بنعمرو أن استعمال الفخ مكون لجريمة الاعتداء على ملك الغير وعلى الحق في التنقل، وإهانة لأحكام القضاء التي قضت بعدم مشروعية استخلاص الرسوم واستعمال “الصابو”.
(ب. ب)
> الرباط
عينت وزارة الداخلية، أخيرا، الحبيب العلمي كاتبا عاما لولاية الرباط سلا القنيطرة، خلفا للكاتب العام السابق الذي عين عاملا على إقليم الفنيدق المضيق. وينتظر أن يسند محمد مهيدية، والي الجهة نفسها، للوافد الجديد على الكتابة العامة بعض المهام من أجل مساعدته على تسريع إنهاء العديد من المشاريع «الكبرى» التي تسير أشغالها ببطء.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى