fbpx
الرياضة

تفاصيل قرعة الأبطال و”الكاف”

الوداد يصطدم بوفاق سطيف ونهائي مغربي في كأس «كاف» وارد
أسفرت قرعة ربع نهاية دوري الأبطال وكأس «كاف»، عن مباريات متوازنة للأندية الوطنية، إذ سيصطدم الوداد الرياضي في عصبة الأبطال بوفاق سطيف الجزائري العنيد، والذي يدربه المدرب الوطني رشيد الطاوسي. وفي كأس «كاف» يقابل الرجاء الرياضي كارا برازافيل الكونغولي، فيما يرحل نهضة بركان لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي، إذ يمكن أن يشاهد الجمهور نهائيا مغربيا 100 في المائة إذا تجاوز الرجاء وبركان دوري الربع والنصف. وستكون أعين المغاربة على الفرق الوطنية الثلاثة، التي ضمنت حضورها كلها في دور الربع لأول مرة منذ 7 سنوات، إذ يدافع الوداد عن لقبه في العصبة، ويسعى الرجاء للعودة إلى التتويجات القارية من بوابة «كاف»، فيما يبحث نهضة بركان عن المفاجأة في المنافسة نفسها. وتلعب مباريات ذهاب ربع العصبة في 14 أو 15 شتنبر الجاري، فيما سيكون الرجاء ونهضة بركان أمام الامتحان في 16 شتنبر الجاري لحساب الدور نفسه من كأس «كاف». وأسفرت القرعة أيضا عن مباريات قوية في العصبة وكأس «الكاف»، على غرار الديربي التونسي في العصبة بين نجم الساحل والترجي، وديربي شمال إفريقيا في «كاف» بين النادي المصري البورسعيدي واتحاد العاصمة الجزائري.
إنجاز: العقيد درغام

الوداد في مواجهة الطاوسي
الذهاب بملعب وفاق سطيف في 14 أو 15 شتنبر والإياب بالبيضاء بعد أسبوع
أوقعت قرعة ربع نهاية دوري أبطال إفريقيا الوداد الرياضي، في مواجهة وفاق سطيف الجزائري الذي يشرف عليه المدرب الوطني رشيد الطاوسي.
ووصل الفريق الجزائري إلى هذا الدور بعد احتلاله للرتبة الثانية من مجموعة تصدرها مازيمبي الكونغولي، وعرفت إقصاء الدفاع الجديدي الذي أنهى المسابقة ثالثا.
وتمنت كل الفرق المشاركة في هذا الدور تفادي البطل الوداد ومازيمبي الكونغولي القوي، غير أن القرعة التي أجريت بالقاهرة أول أمس (الاثنين) كان لها رأي آخر.
ومن المقرر أن يواجه الفريق الأحمر وفاق سطيف بالجزائر في 14 أو 15 شتنبر الجاري، على أن تلعب مباراة الإياب بالبيضاء في 21 أو 22 شتنبر الجاري.
وفي حال تأهل الوداد إلى نصف النهاية، سيلاقي الفائز من مباراة حوريا كوناكري الغيني، الذي سبق للفريق البيضاوي أن قابله في دور المجموعات، والأهلي المصري، الذي هزمه في نهائي العصبة الموسم الماضي.
ويجرى ذهاب مباراتي النصف في 2 أكتوبر المقبل، على أن يلعب الإياب في 23 من الشهر نفسه، فيما تنتهي منافسات العصبة هذا الموسم بإجراء ذهاب المباراة النهائية في 2 نونبر المقبل، وإيابها في 9 من الشهر نفسه.
وفي باقي المباريات وضعت القرعة الترجي التونسي في مواجهة مواطنه نجم الساحل التونسي، فيما اصطدم بريميرو دي أغوستو الأنغولي بمازيمبي الكونغولي، على أن يلتقي الفائزان في نصف النهاية.
ويسعى الوداد إلى الحفاظ على لقبه بالعصبة رغم صعوبة الفرق المنافسة، بعدما مر من دور المجموعات بسلام ومتصدرا.
وانتدب الوداد لاعبين مهمين في الفترة السابقة لتعزيز تشكيلته، استعدادا للأدوار المتقدمة من عصبة الأبطال وانطلاق البطولة الوطنية، أهمهم الليبيري ويليام جبور المتألق في أول ظهور له أمام الكوكب المراكشي قبل أيام في سدس عشر كأس العرش، ثم النيجيري ميكاييل باباتوندي وبديع أووك اللاعب السابق لحسنية أكادير.

الرجاء يقارع كارا برازافيل
الذهاب ببرازافيل في 16 شتنبر والإياب في 23 منه بالبيضاء
وضعت قرعة ربع نهاية كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، الرجاء الرياضي في مواجهة كارا برازافيل الكونغولي، إذ سيلعب الفريق الأخضر مباراة الذهاب بملعب منافسه، على أن يستقبل الإياب بالبيضاء.
وتلعب مباريات ذهاب ربع نهاية «الكاف» في 16 شتنبر الجاري، على أن تلعب مباريات الإياب في 23 من الشهر نفسه.
وسيقابل الرجاء الرياضي في حال تأهله إلى نصف النهاية، الفائز من مباراة إنييمبا النيجيري الذي يقدم مباريات رائعة في البطولة القارية، ورايون سبورت الرواندي.
وتجرى مباراتا ذهاب النصف في 3 أكتوبر المقبل، على أن تلعب مباراتا الإياب في 24 من الشهر نفسه، لتختتم المنافسات بإجراء النهائي في 25 نونبر المقبل و2 دجنبر المقبل.
ويسعى الرجاء إلى تجاوز العراقيل من أجل الظفر بأول لقب قاري له منذ 2003، حين فاز بكأس «الكاف» من قلب الكامرون على القطن الكامروني، حين كان يقوده آنذاك المدرب الفرنسي الراحل هنري ميشال.
ويعول الرجاء على لاعبين شباب انتدبهم أخيرا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فيما يرى المدرب الإسباني كارلوس غاريدو أن الفترة صعبة بالنظر إلى ازدحام جدول المباريات، بما أن الفريق الأخضر يشارك في ثلاث واجهات وهي البطولة، التي انتصر في أولي مبارياتها على شباب الحسيمة بستة أهداف لصفر، وكأس العرش الذي تأهل فيه إلى ثمن النهاية على حساب شباب خنيفرة أخيرا، ناهيك عن كأس «الكاف».

بركان في مهمة صعبة أمام فيتا كلوب
الذهاب بالكونغو والإياب ببركان
أوقعت قرعة ربع نهاية كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، نهضة بركان في مواجهة صعبة أمام فيتا كلوب الكونغولي، والذي لعب أخيرا مع الرجاء وفاز عليه بهدفين لصفر.
ومن المقرر أن تلعب مباراة الذهاب بالكونغو في 16 شتنبر الجاري، على أن يستقبل بركان مباراة الإياب أمام جماهيره في 23 من الشهر نفسه.
وفي حال تأهل نهضة بركان إلى نصف النهاية، سيقابل الفائز من مباراة النادي المصري واتحاد العاصمة الجزائري، اللذين سيتقابلان في ديربي شمال إفريقيا، علما أن مباراتي النصف في 3 و24 أكتوبر المقبل، فيما تنتهي المنافسات بإجراء النهائي في 25 نونبر و2 دجنبر المقبلين.
ويسعى نهضة بركان إلى خلق المفاجأة في مسابقة «كاف»، بالوصول إلى الأدوار المتقدمة، إذ ستكون مباراته أمام فيتا كلوب قوية، بحكم قوة الفريق الكونغولي الذي تأهل ثانيا في مجموعة تصدرها الرجاء الرياضي.
وضمن الفريق البركاني وصوله إلى هذه المرحلة، بعد فوزه بأربع مباريات من أصل ست في دور المجموعات، فيما تعادل في واحدة وانهزم في مباراة أمام النادي المصري البورسعيدي.
وفي حال تجاوز نهضة بركان لمرحلة الربع والنصف بنجاح، فإن إمكانية إجراء نهائي مغربي 100 في المائة واردة، إذا تأهل الرجاء بدوره على حساب منافسيه للنهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى