fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> رام
فجر الاتفاق بين إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية «رام» والجمعية المغربية للربابنة (AMPL)، خلافات بين أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية، بعدما تقدم أربعة منهم باستقالتهم، بينهم الكاتب العام والرئيس، قبل فترة وجيزة من إجراء تصويت على قبول مضمون الاتفاق مع الإدارة. وأعلنت الجمعية المهنية عن موعد إجراء انتخابات لاختيار رئيس ومكتب جديدين، خلال الفترة بين 24 شتنبر الجاري و5 أكتوبر المقبل.
(ب. ع)
> صفقة
يسود ترقب كبير في أوساط مجلس المستشارين، بعد موجة احتجاجات حاصرت الرئيس حكيم بنشماش وطالبته بالكشف عن الميزانية الحقيقية للسفريات والتكليفات وأسماء محظوظين حطموا الأرقام في ركوب الطائرات والتجول بين القارات على حساب الدولة. وذكرت مصادر “الصباح” أن الرئاسة ترفض الكشف عن اللائحة في انتظار صفقة حزبية تبقي بنشماش رئيسا، خاصة أن قياديا وازنا في العدالة والتنمية يتربع على عرش أكثر المستشارين استفادة من التعويضات التكميلية.
(ي.ق)
> درك
أوقفت عناصر الدرك البحري، أول أمس (الأحد)، إسبانيا ومغربيا، كانا على متن قارب سريع بعرض البحر بشاطئ بليونش التابع لعمالة الفنيدق. وعلمت «الصباح» أن الموقوفين تجاوزا المياه الإقليمية الإسبانية ودخلا المياه المغربية، ما استدعى إيقافهما وقطر قاربهما إلى الشاطئ. وأحيل المشكوك فيهما على مقر الدرك البحري بالمضيق، للبحث معهما وكشف ملابسات دخولهما المياه الإقليمية الوطنية.
(م. ص)
> استقالة
طالب منتخبون بالكشف عن أسباب استقالة المديرة العامة لشركة التنمية المحلية (كازا تراث) من منصبها، وتفويت أغلب مشاريع وبرامج الشركة إلى شركة البيضاء للتهيئة. ولم يقدم مجلس المدينة أي مبرر لهذه الاستقالة من منصب إداري ومالي هام، إذ اكتفى بالقول إن المسؤولة تنحت وتسلم أحد الأطر مهام الإدارة بالنيابة. ويشكك منتخبون في وجود أسباب قاهرة عجلت بتضحية المديرة بكل هذه الامتيازات، لها علاقة بصراع في مربع العقار والمباني المنصفة ضمن التراث المعماري الوطني.
(ي.س)
> مديرية
كشفت مصادر من داخل المديرية العامة للجماعات المحلية التي يقودها الوالي خالد سفير، أن تغييرات جديدة ستطرأ على المديرية، وذلك بترقية أحد عمالها القادمين من وزارة الاقتصاد والمالية إلى منصب وال، فيما يجري حديث قوي عن قرب إسناد مهمة جديدة إلى الوالي سفير المعروف بصرامة حساباته المالية، وتحويل صندوق التجهيز الجماعي التابع للمديرية نفسها، إلى بنك للتنمية المحلية.
(ع.ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى