fbpx
اذاعة وتلفزيون

الشوبي والسالمي متوجان في “سيني بلاج”

أفلام «دموع الرمال» و»لحنش» و»الحاجات» تتألق في الهرهورة

أعلن مسؤولو مهرجان سينما الشاطئ “سيني بلاج”، والذي أسدل ستاره، السبت الماضي، عن أسماء المتوجين في المسابقة الرسمية للتظاهرة الفنية التي عرفت حضور عدد من الفنانين.
وعات الجائزة الكبرى، والتي تعد من أهم جوائز المهرجان، للفيلم “دموع الرمال” لمخرجه عزيز السالمي، إذ تسلم الجائزة الممثل أبا تراب، باسم طاقم الفيلم من مدير المهرجان عبد الواحد مجاهد.
وبالنسبة إلى جائزة أفضل دور نسائي، كانت من نصيب بطلات فيلم “الحاجات” لمحمد اشاور بالتساوي، وهي الجائزة التي تسلمتها الممثلة راوية، وسط تشجيعات الجمهور الذي حضر حفل الاختتام المقام بشاطئ سيد العابد بالهرهورة.
كما كان الممثل المغربي محمد الشوبي، من بين المتوجين في إطار فعاليات مهرجان سينما الشاطئ، وذلك بعدما اختير لنيل جائزة أفضل دور رجالي عن دوره في فيلم “دموع الرمال” لعزيز السالمي، والتي تسلمتها نيابة عنه زوجته وابنه.
وحسب النتائج المعلن عنها، فقد نال فيلم “الحاجات”، جائزة ثانية، ويتعلق الأمر بجائزة الجمهور، وهي الجائزة ذاتها التي منحت أيضا لفيلم “لحنش” لمخرجه ادريس المريني.
أما جائزة أفضل سيناريو فكانت من نصيب الفنانة وسيلة مصباحي عن فيلمها “أصوات الصحراء” لمخرجه داوود ولاد السيد.
وفي سياق متصل، أسدل مهرجان الهرهورة لسينما الشاطئ ستار فعاليات دورته الثالثة، السبت الماضي، بشاطئ سيدي العابد بالهرهورة، بحضور أبرز وجوه الفن والإعلام والثقافة، إذ شهد اليوم الأخير من فعاليات المهرجان، لقاء تواصليا بين نجوم السينما بالمغرب، ووصلات موسيقية، قبل أن تختتم الدورة بتوزيع الجوائز على الأفلام المتبارية في إطار مسابقة المهرجان.
وأحيا حفل الختام الفنان محمد الدرهم والفنانة الشابة هاجر الشركي، علما أن الفنان المصري سامي مغاوري، كان ضيف شرف ليلة الاختتام.
يشار إلى أن حفل الافتتاح الذي حضره العديد من الفنانين، شهد تكريم الممثل صلاح الدين بنموسى والممثلة فضيلة بنموسي والمخرج والسيناريست هشام العسري، إلى جانب تقديم مخرجي الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية.
كما قدمت الأعمال المشاركة في مسابقة المهرجان، وهي من توقيع إدريس المريني، وعبد الله فركوس، ومحمد أشاور، وحميد زيان، وعزيز السالمي، وداوود أولاد السيد، علما أن فيلم “نوح لا يعرف العوم” لرشيد الوالي الذي غاب عن الحفل، اختير لعرضه خارج المسابقة الرسمية.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى