fbpx
حوادث

أخبار الحوادث

جريمة قتل بأولاد افرج
لقي شاب يبلغ من العمر 22 سنة مصرعه في جريمة قتل ، بمركز حد أولاد افرج (50 كيلومترا عن الجديدة)، مساء الجمعة الماضي.
ولفظ الضحية أنفاسه بمسرح الجريمة من طعنة سكين غائرة في عنقه، سددها له غريمه الذي لم يكن سوى ابن الجيران.
وتلقى درك أولاد افرج أمرا بالانتقال إلى حي “البام”، لوجود شاب يصارع الموت بالشارع العام ، وبمجرد الوصول تم التأكد من أنه فارق الحياة، ما استدعى انتداب سيارة إسعاف لنقل الجثة نحو مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، فيما بوشرت تحريات مكنت من تجميع معطيات عن القاتل الذي فر على متن دراجة نارية إلى وجهة مجهولة .
وبأمر من النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالجديدة، كثف الدرك بحثه عن الجاني، واستمر ذلك ليلة كاملة، قبل إيقافه صبيحة أول أمس (السبت)، وبوشرت معه تحريات عن دواعي قيامه على تصفية الضحية، وتبين من الاستماع الأولي له أنهما يقطنان بالحي العشوائي الفريمات، وأن نزاعا بينهما موضوع شكاية فوق مكتب رئيس مركز الدرك بأولاد افرج، لم تضع حدا لمناوشات متواصلة بينهما، وأن الجاني أنهاها بالإجهاز على الضحية بالطريقة المأساوية التي تمت بها الجريمة وسط ذهول سكان مركز أولاد افرج.
عبد الله غيتومي (الجديدة)

تفكيك عصابة “الشاو” ببرشيد
يحيل اليوم (الاثنين) المركز القضائي لدرك سطات أفراد عصابة يشتبه في اعتداءاتها وسرقتها لعدد من المواطنين بالطريق السيار سطات وبرشيد، على الوكيل العام باستئنافية سطات بعدما قرر الجمعة الماضي بوضع زعيمها الملقب بـ” الشاو” وشركائه رهن تدابير الحراسة النظرية.
وتمكن رئيس سرية برشيد ومساعده، من تحديد مكان اختباء عناصر العصابة التي روعت مستعملي الطريق السيار الرابط بين البيضاء ومراكش، ما جعل فرقة مشتركة بين عناصر الدرك الملكي بسريتي برشيد وسطات تنتقل إلى إقامة سكنية شاطئية في الحدود الجغرافية بين بلدية سيدي رحال (اقليم برشيد) وجماعة الساحل لمهاريز (اقليم الجديدة)، وتتمكن من اعتقال ثلاثة أفراد، من بينهم المشتبه فيه الرئيسي، بالإضافة إلى حجز سيارة رباعية الدفع كانت تستعمل في تنفيذ عمليات سرقة الناقلات.
ووفق معطيات حصلت عليها “الصباح”، فان رئيس سرية برشيد ومساعده ظلا يبحثان عن مكان اختباء عناصر عصابة شكلت خطرا على مستعملي الطريق السيار بين برشيد وسطات، وتمكنا من تحديد هوية المشتبه فيهم، ما جعلهما يتمكنان من تحديد مكان وجود عناصرها بإقامة شاطئية، عجلت بحضور فرقة خاصة تمكنت من القاء القبض عليهم.
وتمكنت عناصر الدرك الملكي من حجز سيارة رباعية الدفع، ومفاتيح ومجموعة من الأدوات التي كان يستعملها المشتبه فيهم في مهاجمة الضحايا.
سليمان الزياني (سطات)

تحقيق في غرق طفل بمسبح بالجديدة
أمرت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالجديدة بفتح تحقيق في وفاة طفل عمره ست سنوات غرقا بمسبح بإقامة سياحية تقع بتراب جماعة المحارزة الساحل المجاورة للبير الجديد، قبل أربعة أيام.
وأحال الدرك الملكي، مسطرة الوفاة على وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة، قبل أن يتم تحويلها للاختصاص إلى الوكيل العام بالمحكمة ذاتها.
إلى ذلك تم الاستماع في محضر قانوني لمعلمي سباحة كانوا يتولون حراسة المسبح لحظة غرق الطفل الهالك، ولم تستبعد مصادر أن توجه لهم تهمة مرتبطة بالمسؤولية التقصيرية .
ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يغرق فيها أطفال صغار من المفروض تعهدهم بالحراسة بحكم أنهم لا يحسنون السباحة، إذ سبق غرق طفلة بمسبح تابع للاستثمار الفلاحي بالجديدة، وغرق أخرى بمسبح إقامة سياحية بسيدي بوزيد، ما يفرض بحسب متتبعين إعادة النظر في نوع الحراسة المتعين توفيرها في مسابح عمومية وخاصة .
ع . غ (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى