أخبار الصباح

أخبار الصباح

> ضرائب
«اعتقلت» مسؤولة بالمديرية العامة للضرائب أزيد من 60 شكاية لموثقين، تهم أخطاء في تصريحات أدلوا بها عبر القناة الإلكترونية للمديرية، إذ لم يتم التفاعل مع هذه الشكايات لمدة تجاوزت الشهر، ما أضر بمصالح المهنيين، الذين عبروا عن تشككهم في نجاعة مشروع رقمنة خدمات المصالح الجبائية، التي يشرف عليها عمر فرج، مدير عام الضرائب الحالي، بشكل مباشر، خصوصا أن عملية معالجة التصريحات المغلوطة لم تكن تستغرق زمنا أكبر في عهد المعاملات اليدوية، في تواصل مباشر مع الآمرين بالصرف في المالية.
(ب. ع)
> إرهاب
اعتقلت السلطات الإسبانية، بتعاون وتنسيق مع نظيرتها المغربية، أول أمس (الثلاثاء)، مغربيا (21 سنة) بمنطقة فيتوريا، يشتبه في انتمائه لتنظيم “داعش”، إذ كان يقوم بعمليات تلقين وتجنيد واستقطاب لفائدة التنظيم. وأضافت السلطات الإسبانية أن المعتقل كان يدافع، اعتمادا على شبكات التواصل الاجتماعي، على أعمال العنف التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية، خاصة “داعش”، وكان على تواصل مستمر مع شخص اعتقل بالمغرب في 2017، ومع آخرين بغرض الإعداد لتنفيذ هجمات واعتداءات.
(ع. د)
> «الصابو»
كشفت مصادر حقوقية من طنجة أن محاميا معروفا بالمدينة، تسبب في إطالة اعتقال طنجاوي قاد احتجاجات ضد شركة «صوماجيك باركينغ»، وأتلف مجموعة من أدواتها التي تستعملها في «عقل» السيارات التي لا تؤدي ثمن الوقوف. وبينما دخلت عائلة معتقل «الصابو» في حوار مع المهدي بوهريز، مدير الشركة، من أجل الحصول على تنازل، وهو ما استجاب له بعد وساطة قادها والده، القيادي في حزب «الحمامة»، عملت جهات على تأجيج الوضع، وترويج شائعات جعلت الشركة تتراجع عن توقيع التنازل لفائدة المعتقل.
(ع. ك)
> كوكايين
اعتقلت المصالح الأمنية بالحي الحسني بالبيضاء، أخيرا، جزارا مختصا في بيع لحم الحصان، بتهمة استغلال محله التجاري في ترويج الكوكايين. وذكر مصدر مطلع أن المصالح الأمنية توصلت بمعلومات عن استغلال المحل في أنشطة مشبوهة، قبل أن توقف المتهم رفقة قاصر، ومازال البحث جاريا عن معاونيه، ولتحديد مصدر الكوكايين.
(خ. ع)
> الهرهورة
نظم حوالي 200 شخص بالهرهورة، صباح أول أمس (الثلاثاء)، وقفة احتجاجية أمام البلدية، رفعوا فيها لافتات تطالب القيادي الاستقلالي فوزي بنعلال بالرحيل عن تدبير الجماعة. وتقدم مستشارون جماعيون من المعارضة وجمعويون الوقفة، التي طوقتها عناصر القوات المساعدة والدرك، كما حضرت أجهزة أمنية مختلفة. واتهم المحتجون الرئيس بالتسيير العشوائي، والانفراد باتخاذ القرارات. وتزامنت الوقفة مع خضوع بنعلال للعلاج، بعد تدهور حالته الصحية.
(ع. ل)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق