الرياضة

لقجع: الجمهور سيكون في الموعد بالسوبر

رئيس الاتحاد الإسباني قال إن شغف المغاربة بالكرة وراء تنظيمه بطنجة

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة، إن الجمهور المغربي سيكون على موعد مع فرصة تاريخية، عندما يتابع نهائي “السوبر” الإسباني، الذي يجمع برشلونة وإشبيلية الأحد المقبل بملعب طنجة الكبير.

وأضاف لقجع في الندوة الصحافية، المنعقدة أول أمس (الثلاثاء) بمقر الجامعة بالرباط، أن مباراة برشلونة ستشكل فرصة بالنسبة إلى الجمهور، لإبراز قدراته في التشجيع ومدى عشقه وشغفه بالكرة، بعد الصورة المثالية، التي أبانها في مباريات المنتخب الوطني بمونديال روسيا، مشيرا إلى أن هذه المباراة ستكون مناسبة مواتية كذلك لمتابعة كرة قدم جميلة، بما أن طرفيها يعدان من خيرة الأندية الإسبانية.

وأكد لقجع، أهمية إجراء “السوبر” بالمغرب، معتبرا إياه فرصة لدراسة كل الإمكانيات المتاحة لتعزيز التعاون المشترك بين الجامعة والاتحاد الإسباني، مذكرا بالعلاقات المغربية والإسبانية على مر التاريخ، ومستدلا على ذلك بتنظيم هذه المباراة تزامنا مع احتفالات المغاربة بعيدي العرش والشباب، وتابع “يجب أن ننخرط في هذه الدينامية لتأسيس نموذج مشترك نسعى من ورائه إلى تطوير كرة القدم، خاصة أن القارة السمراء تعد مجالا خصبا، لإبراز قدرات الشباب المتحمس والمتطلع لمستقبل زاهر”.

من جانبه، أكد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن شغف المغاربة بكرة القدم وعشقهم لها وراء اختيار طنجة لاحتضان نهائي برشلونة وإشبيلية، مضيفا أنه فخور بالحضور إلى المغرب، وتابع “طبيعي أن نرد الجميل للقارة الإفريقية، لما قدمته لكرة القدم، خاصة بالنسبة إلى المغرب، الذي يعرف تطورا ملحوظا على المستوى الرياضي في السنوات الأخيرة”.

ورحب روبياليس بفكرة تأسيس علاقة جديدة وطويلة الأمد مع الجامعة، معتبرا أن مباراة “السوبر” تعد خطوة أولى لتنظيم المزيد من الأنشطة والأحداث الرياضية.

ويعد برشلونة الإسباني أكثر الفرق الإسبانية المتوجة بلقب “السوبر”، الذي يشرف عليه الاتحاد الإسباني منذ 1982، متبوعا ببلباو.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق