بانوراما

خطوات لتنظيف السيارة

لا تخلو مغامرات ركوب الأطفال في السيارة من بعض الحوادث البسيطة التي تتسبب في اتساخها من الداخل، كتساقط بقايا الطعام أو سكب بعض المشروبات، وربما وضع الأحذية على المقاعد أو ترك بصمات الأيدي الصغيرة على نوافذ السيارة.

أولى الخطوات لتنظيف السيارة من الداخل بدل الذهاب لأماكن تنظيف السيارات ودفع مبالغ طائلة في ذلك، استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الأرضيات، التي تعطي نتائج جيدة سيما في تنظيف الغبار وبقايا الطعام المتساقط على الكراسي ودواسات أرضيات السيارة، فقط يجب الحرص على استخدام قطعة الشفط الرفيعة، لتتمكن من الدخول في كل زوايا السيارة.من الضروري أيضا تنظيف النوافذ والمرايا والأجزاء الداخلية في السيارة باستخدام قطعة قماشية مبللة، يفضل أن تكون من النوعية المخصصة لتنظيف السيارات، حتى لا تترك آثار الوبر بعد التنظيف.

إذ كانت مقاعد السيارة جلدية، يمكن تنظيفها بالمناديل المبللة وتجفيفها فورا بعد مسحها أو الاستعانة بأحد منظفات الجلود ومسحها بقطعة قماشية. أما إذا كانت المقاعد قماشية، فيمكن تنظيفها باستخدام رغوة مسحوق التنظيف والفرك بلطف، أو نثر بيكربونات الصودا وتركها بضع ساعات، ويمكن استخدام المكنسة الكهربائية، وبذلك ستعود المقاعد نظيفة وذات رائحة منعشة.

هـ. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق