حوادث

إيقاف منفذي السطو على وكالة مالية بتطوان

مستخدم بمحل تجاري مجاور للوكالة وشقيقه وصديقهما خططوا للعملية

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بتطوان ، مساء أول أمس (الأربعاء)، بشارع  خنيفرة ، أحد المتهمين بتنفيذ عملية سطو على وكالة مالية لتحويل الأموال، بعد تكثيفها الأبحاث والتحريات منذ وقوع الجريمة، ويتعلق الأمر بالمدعو (ع. ز)، البالغ من العمر 27 سنة.
ومكنت التحقيقات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية بعد تتبعها خيوط الجريمة من خلال إفادة مستخدم بالوكالة التي تعرضت للسرقة، وبعد تحليل المعطيات التي توفرت لدى الشرطة العلمية ورفع البصمات والاستعانة بمجموعة من القرائن، لتحديد هويات الأشخاص الثلاثة الذين نفذوا عملية السطو، إذ أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالرباط، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، مساء اليوم نفسه، المتهمين الآخرين المتحدرين من الرباط وأحدهما شقيق المتهم الأول.
وذكرت المصادر ذاتها، أنه بناء على هذه المعلومات، تجندت فرقة الأبحاث الأمنية بتطوان، وكثفت تحرياتها ما مكنها من الوصول إلى المتهمين الآخرين، أحدهما شقيق المتهم الأول والثاني صديقه، وأوضحت المصادر نفسها، أنهما زارا قبل أسبوع الموقع من أجل  تحضير وإعداد خطة محكمة لتنفيذ عمليتهم.
وكانت الوكالة المالية المتخصصة في تحويل الأموال بشارع الجيش الملكي بتطوان تعرضت لعملية سطو من قبل شخصين مجهولين تمكنا من الاستيلاء على مبلغ مالي يترواح ما بين 20 و22 مليون سنتيم، ثم لاذا بالفرار، بعد أن استغلا غياب حارس الأمن الخاص، وخلو الوكالة من الزبائن وعملا على إغلاق بابها، كما وضعا لصاقا على فم المستخدم لتفادي صراخه وطلبه النجدة، وأرغماه على فتح الخزنة الحديدية، بعد أن كبلاه وهدداه بالسلاح الأبيض، ثم استوليا على المبلغ، ليختفيا عن الأنظار.  

يوسف الجوهري (تطوان)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق