اذاعة وتلفزيون

دنيا باطما تلتقي معجبيها بموروكو مول بالبيضاء

المطربة الصاعدة تعود إلى بيروت استعدادا لنهائي “أراب أيدول”

احتفت المطربة الصاعدة دنيا باطما، مساء أول أمس، مع محبيها ومعجبيها بالمغرب، بمناسبة تأهلها إلى الدور النهائي ضمن برنامج المسابقات الغنائية «أراب أيدول» الذي يبث على قناة «إم بي سي». ومن المرتقب أن تكون المرشحة المغربية عادت إلى بيروت عصر أمس (الثلاثاء)، استعدادا للحلقة النهائية من برنامج «أراب أيدول» التي ستبث يومي الجمعة والسبت المقبلين، وفيهما سيتحدد اسم الحائز على لقب هذه السنة من البرنامج الفني.
وسيكون التنافس على أشده بين دنيا باطما والمرشحة المصرية كارمن سليمان، التي انتقلت هي الأخرى إلى القاهرة لحشد تأييد الجمهور من أجل التصويت لصالحها خلال المنافسات النهائية لنيل لقب «أراب أيدول» أو «محبوب العرب».
وكانت دنيا باطما حلت زوال الأحد الماضي بالمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، وخلق نزولها به حالة استنفار بعد أن حج مئات من معجبيها إلى هناك لاستقبالها بالهتافات والزغاريد والتمر والحليب.
وفوجئت دنيا باطما بحجم الاستقبال الشعبي الذي خصص لها من طرف المعجبين الذين كانوا يهتفون باسمها، بل وجدت صعوبة كبرى في الخروج من المطار والتوجه إلى السيارة التي ستقلها إلى بيت أسرتها، بعد أن عجز عناصر أمن المطار عن تأمين خروجها بسهولة، بعد تحلق أن حولها المعجبون، ما خلق نوعا من الفوضى والارتباك بالمطار، إلا أن فرحة الجميع بوصولها أنست الجميع ما حصل.
وتوجهت دنيا باطما بعدها إلى الحي المحمدي حيث نصب المعجبون وأبناء حيها خيمة كبرى، احتفالا بوصولها المراحل النهائية من برنامج «أراب أيدول» وحسن تمثيلها المغرب في هذه المسابقة الفنية الشهيرة على المستوى العربي.
وضاقت الأزقة المحاذية لبيت أسرة باطما بالحي المحمدي عن آخرها بمئات المعجبين الذين حجوا إلى هناك، وأصعدوا دنيا «عمارية» على إيقاع الهتافات والأهازيج التي تلهج باسمها، بحضور العديد من الوجوه الفنية والإعلامية والجمعوية.
واستطاعت دنيا باطما على امتداد برايمات برنامج «أراب أيدول» كسب تعاطف كبير من طرف الجماهير العربية، والمغربية على وجه الخصوص، بفضل أدائها المتمكن لروائع الطربي، بشكل جعل أعضاء لجنة التحكيم ومنهم راغب علامة وأحلام، يشيدون بنضجها المبكر في التعامل مع الميكرفون وأدائها أصعب الروائع بذكاء فني منقطع النظير.
ويشار إلى أن دنيا باطما تنتمي إلى عائلة فنية أنجبت العديد من الأسماء المشهورة، فهي ابنة حميد باطما عضو مجموعة ناس الغيوان، وعمها هو الراحل العربي باطما عراب المجموعة الأسطورية، إضافة إلى الراحل محمد باطما عضو مجموعة «لمشاهب»، ورشيد باطما، عضو مجموعة «مسناوة» سابقا، والغيوان حاليا.
وكانت دنيا شاركت في دورة 2010 من برنامج «أستوديو دوزيم» وأقصيت في أدواره النهائية، بل واجهت مشاكل مع أحد أعضاء لجنة تحكيم هذا البرنامج، قبل أن تعوض إخفاقها بالمغرب بنجاح مدوٍ في الشرق، لتضع بذلك ألف سؤال حول معايير انتقاء الأصوات الجيدة في برنامج «أستوديو دوزيم».

عزيز المجدوب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق