الرياضة

الكاك يمنع التحاق تطوان بالصدارة

حسنية أكادير يتنفس الصعداء ويؤزم وضعية اتحاد الخميسات والحسم في مباراة الماص والكوديم اليوم

حرم النادي القنيطري مضيفه المغرب التطواني من الالتحاق بصدارة الترتيب، بعد أن أرغمه على التعادل في ملعبه دون أهداف، أول أمس (الأحد)، ضمن الدورة 21 لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وكان المغرب التطواني يمني النفس بتحقيق الفوز السادس على التوالي، للصعود إلى المركز الأول إلى جانب الفتح الرياضي، المتعادل بدوره أمام جاره الجيش الملكي يوم السبت الماضي في ديربي الرباط (0-0)، لكنه سقط في فخ التعادل مع الفريق القنيطري.
ويتوفر المغرب التطواني بعد هذه النتيجة على 41 نقطة، فيما يتوفر الفتح على 43، أما الرجاء الرياضي، صاحب المركز الثالث، والذي انهزم أمام أولمبيك آسفي بهدفين لواحد في قمة الدورة يوم السبت الماضي، فله 38 نقطة.
وفي آخر مباراة عن الدورة 21، تنفس حسنية أكادير الصعداء، بعودته بفوز ثمين من ملعب اتحاد الخميسات بهدف لصفر، أحرزه أحمد الفاتحي في الدقيقة 70.
ورفع فريق الحسنية رصيده إلى 22 نقطة، مرتقيا إلى المركز 13، فيما تعقدت وضعية اتحاد الخميسات، الذي تجمد رصيده في 21 نقطة، وتراجع إلى المركز قبل الأخير.
وكانت الدورة 21، افتتحت يوم الجمعة الماضي بفوز وداد فاس على شباب الحسيمة بهدفين لواحد، وتواصلت يوم السبت الماضي بتعادل شباب المسيرة مع الدفاع الجديدي، والجيش الملكي مع الفتح الرياضي دون أهداف، وأولمبيك خريكبة مع المغرب الفاسي بهدف لمثله، فيما فاز  الوداد الرياضي على النادي المكناسي بهدف لصفر، وأولمبيك آسفي على الرجاء الرياضي بهدفين لواحد.
من ناحية ثانية، ينتظر أن تعلن لجنة الاستئناف بجامعة كرة القدم اليوم (الثلاثاء) حكمها في ملف مباراة النادي المكناسي والمغرب الفاسي، التي توقفت مع بداية جولتها الثانية بسبب أحداث الشغب.
وكانت لجنة المصادقة على النتائج قررت في حكم ابتدائي خصم نقطة من رصيد كل فريق، باعتبار أن مشجعيهما معا تسببا في أحداث الشغب، وهو الحكم الذي استأنفه الفريقان معا.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق