وطنية

إصابة 90 رجل أمن بجروح في حادثة سير بالبيضاء

أغلبهم من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة شاركوا في تأمين مباراة في كرة القدم

أصيب، مساء أول أمس (السبت)، حوالي 90 شرطيا متدربا بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير وقعت بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء.
وأفادت مصادر مطلعة أن حادثة سير بين سيارتين خفيفتين بالطريق السيار الرباط الدارالبيضاء تسببت في وقوع سلسلة من الاصطدامات بين خمس حافلات كانت تقل عناصر من رجال الشرطة من المركب الرياضي محمد الخامس بعد أن شاركوا في التغطية الأمنية، لمباراة كرة القدم التي جمعت فريقي الوداد الرياضي والنادي المكناسي.
وحسب مصادر أمنية فإن سائق الحافلة، التي كانت تقل رجال الشرطة، ضغط بقوة على دواسة الفرامل لتجنب الاصطدام مع السيارتين، مما تسبب في وقوع سلسلة اصطدامات بين الحافلات الأربع القادمة من الخلف، في حين باشرت المصالح الأمنية، بعد وقوع الحادثة، إغلاق مقطع من الطريق السيار الدارالبيضاء الرباط في وجه حركة السير، وتم إجلاء الجرحى إلى مستشفيات المدينة وسحب السيارات المتضررة.
وذكرت المصادر ذاتها أن حوالي 43 رجل أمن مصابا نقلوا إلى مستشفى المنصور بسيدي البرنوصي من أجل تلقي الاسعافات، في حين نقل حوالي 50 آخرين إلى مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي، مشيرة، في الوقت نفسه، إلى أن غالبية الضحايا يعانون جروحا طفيفة باستثناء شخص واحد تعرض إلى كسر.
وكشفت المصادر نفسها أن المدير العام للأمن الوطني، بوشعيب الرميل، زار  رجال الأمن المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية، مشيرة، في الوقت نفسه، إلى أن أغلب رجال الأمن المصابين يدرسون في المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، إذ اعتادت الإدارة العامة للأمن الوطني الاستعانة بهم في بعض مباريات كرة القدم.

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق