fbpx
اذاعة وتلفزيون

مجد ينتج “الملوك الثلاثة”

أغلب مشاهد المسلسل ستصور بالمغرب ويجري التحضير لبثه رمضان المقبل

قال المنتج عبد الرحيم مجد في تصريح ل”الصباح” إنه تعاقد، أخيرا، على إنتاج المسلسل التاريخي الضخم بعنوان “الملوك الثلاثة” مع كاتب السيناريو محمد الغيطي والمخرج الشهير محمود كامل.
وأكد مجد أن فكرة المسلسل التاريخي طرحت منذ سنتين، وتم منذ أيام قليلة توقيع عقد رسمي بشأن بدء تنفيذها، خاصة أن موضوع العمل ذو طابع تاريخي.

“إن فكرة المسلسل غنية جدا” يقول مجد، مضيفا أن ما شجع على الاشتغال عليها هي أن معركة الملوك الثلاثة عرفت مشاركة جنود مغاربة وبرتغاليين وإسبان، إضافة إلى أن الدولة العثمانية منحت فيها مساعدات عبارة عن أسلحة ومدافع، والتي حل بالمغرب مصريون من أجل استخدامها، إلى جانب أن منهم من عملوا مستشارين.

وأوضح مجد أن المسلسل يتناول معركة من أهم المعارك في الحروب الصليبية، التي نشبت بين المغرب والبرتغال في 1578، حيث قام ملك البرتغال سباستيان بحملة صليبية جديدة على المغرب من أجل السيطرة على كل سواحل المغرب، مشيرا إلى أن “هذه المعركة عرفت انتصار المغرب وفقدت البرتغال ملكها وجيشها والعديد من رجال دولتها ولم يبق من العائلة المالكة إلا شخص واحد”.
وقال مجد إنه لن يتولى إنتاج العمل بمفرده، وإنما سيكون مشتركا ضخما، وأسندت كتابة قصته إلى محمد الغيطي، الذي يعد واحدا من أبرز الكتاب في الوطن العربي، والذي سبق أن قدم أشهر المسلسلات من بينها “بعد الطوفان” و”الهروب من الغرب”.

وأكد مجد أن حوالي ثمانين في المائة من مشاهد مسلسل “الملوك الثلاثة” سيتم تصويرها بالمغرب في عدة فضاءات تاريخية وقصور بمدن منها فاس ومراكش ومكناس وورزازات، إلى جانب تصوير مشاهد بإسبانيا والبرتغال ودول أخرى.

وفي ما يخص الطاقم التقني، أكد مجد أنه سيتم التعاون مع مديري تصوير أجانب ذوي شهرة عالمية ومن بينهم مدير تصوير فيلم “كلادياتور”، إلى جانب مدير تصوير إسباني و”شيف كوستيم” أجنبي يتمتع بخبرة وتجربة كبيرة وسبق أن تولى المهمة نفسها في أشهر الأفلام العالمية.

وفي ما يخص كاستينغ مسلسل “الملوك الثلاثة” فإنه لم ينطلق بعد، لكن هناك عددا من الممثلين المغاربة المقترحة أسماؤهم لتجسيد دور البطولة وتحديدا شخصية “الملك المنتصر”، والذين من بينهم رشيد الوالي ومحمد مفتاح ومحمد خيي، كما أن هناك عددا من ألمع الأسماء في الوطن العربي الذين تم اقتراحهم للمشاركة.

وعن موعد انطلاق تصوير مسلسل “الملوك الثلاثة” قال مجد إن مخرجه يجري التفاوض مع عدة قنوات فضائية من أجل اقتناء حقوق بثه خلال رمضان المقبل، مضيفا أنه إذا تم التوصل إلى اتفاق سيتم تصويره ابتداء من نونبر المقبل، وإذا تعثر الأمر سيتم تأجيل تصويره إلى غاية مارس المقبل، لعرضه في الموسم الرمضاني الموالي.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق