fbpx
أسواق

هاي تيك: إطلاق “زيد 5»

أعلنت شركة “لينوفو” الصينية عن إطلاق هاتفها “زيد 5″، الذي يندرج ضمن فئة الهواتف خفيفة الوزن، بمزايا تكنولوجية فريدة.

واستخدمت الشركة المعدن والزجاج لتصنيع هذا الهاتف، الذي يعتبر من هواتف الفئة المتوسطة، ويتميز بتصميم جديد مع كاميرا مزدوجة، لكنه يشبه العديد من الهواتف الذكية الأخرى، التي قدمتها شركات تصنيع الأجهزة الصينية خلال السنة الجارية.
ويأتي هذا الجهاز مع شاشة بقياس 6.2 بوصات، وبدقة 2246×1080 بيكسل، داعمة لنسبة العرض 19:9، ومحمية بواسطة “كورنينغ طغوريلا غلاس 3″/ مع زجاج منحني “دي 2.5″، ومعالج “سنابدراغون 636” ثماني الأنوية من شركة “كوالكوم”، بتردد 1.8 جيغاهيرتز، إضافة إلى شريحة معالجة الرسوميات “ادرينو 509″، و 6 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و64/128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، قابلـة للتوسيع حتى 256 جيغابايت، عبر بطاقة “ميكرو إس دي”.
ويتضمن الجهاز كاميرا خلفية مزدوجة مدعومة بميزات الذكاء الاصطناعي، بعدسة أساسية بدقة 16 ميغابيكسل، بفتحة عدسة “إف/ 2.0″، وميزة التركيز التلقائي لكشف الطور، مع عدسة ثانوية بدقة 8 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجغابيكسل، وفتحة عدسة “إف/ 2.0″، مخصصة لالتقاط صور “سيلفي”ن وإجراء المكالمات بالصوت والصورة، مع قارئ لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية.
ويعمل هاتف “زيد 5” بواسطة “أندرويد أوريو 8.1″، وبواجهة المستخدم “زوي 3.9″، القابلة للترقية إلى “زوي 4.0″، مع بطارية بسعة 3300 ميلي أمبير، داعمة لخاصية الشحن السريع، ومنفذ سماعات الرأس التقليدي 3.5 ميليمتر، إلى جانب نظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس”، ومنفذ “يو إس بي”.

تطبيق لحجز الفنادق

يوفر تطبيق “شيب هوتيلز” (Cheap Hotels) لمستخدمي نظام “آي أو إس”، إمكانية العثور على فنادق بأسعار رخيصة في جميع أنحاء العالم، استعدادا للعطلة الصيفية.
ويتيح هذا التطبيق إمكانية البحث ضمن ما يزيد عن 80 من أنظمة حجز الفنادق، من أجل ضمان الحصول على أقل الأسعار المتوفرة، دون دفع أي فوائد إضافية، وذلك لأكثر من مليون فندق حول العالم. ويمتاز التطبيق بقدرته على معالجة معظم العروض والتخفيضات المتوفرة على الأنترنت، عند الحجز في فندق معين، والحصول على عروض مميزة بأقل تكلفة في أي وقت.
ويقدم التطبيق وصفا دقيقا للفندق، الذي يرغب المستخدم بالحجز داخله، بما في ذلك مراجعات وتقييمات المستخدمين، ومجموعة صور من داخل وخارج الفندق، وكافة الخدمات التي يقدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق