fbpx
الأولى

مباريات الأسود بالمونديال مجانا

بي إن سبور ستنقل 22 مواجهة ونصف النهاية والنهاية دون مقابل

استسلمت قناة “بي إن سبور” القطرية لضغط الشارع العربي والقراصنة، لتقرر بث 22 مباراة من كأس العالم روسيا 2018 على قناتها المفتوحة، من بينها كل مباريات المنتخب الوطني بروسيا، ومباريات المنتخبات العربية الأخرى وهي مصر وتونس والسعودية.

وأوضحت صحف مصرية أن القرار جاء بسبب القرصنة المفرطة التي تعرضت لها القناة طيلة الأشهر السابقة من قبل سعوديين، مستغلين القطيعة السياسية التي تعرفها العلاقات بين دول الخليج وقطر، إذ تم إطلاق قناة تحت مسمى “بي أوت سبورت كيو”، تنقل بشكل غير قانوني كل محتوى القناة القطرية.

ورغم أنها فتحت المجال للاشتراك في قنوات المونديال أخيرا، غير أن “بي إن سبور” لم تجذب عددا كافيا من الجماهير العربية، ما جعلها تتخذ قرار بث مباريات المنتخبات العربية وبعض المباريات الهامة مجانا، ابتداء من مباراة الافتتاح في 14 يونيو المقبل بموسكو بين السعودية وروسيا، انتهاء بمباراتي نصف النهاية والنهاية في يوليوز المقبل.

وأثار امتلاك حقوق بث مباريات كأس العالم من قبل “بي إن سبور” جدلا كبيرا في الفترة الأخيرة، جعل القناة تخفض من أثمنة عروض الاشتراك في قنوات المونديال، قبل أن تقرر نقل جل المباريات مجانا، وهو تنفيذ لوعد سابق من ناصر الخليفي، المدير العام للمجموعة الإعلامية الأكبر في المنطقة العربية، والذي يملك أيضا نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ومن المقرر أن تنقل “بي إن سبور” مباشرة المباراة الأولى للأسود بالمونديال أمام إيران في 15 يونيو المقبل، من ملعب سان بطرسبروغ، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية، التي تضم أيضا منتخبي البرتغال وإسبانيا.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى