fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> سردين

سجل تجار سمك بالجملة بميناء أكادير أشرطة فيديو تؤكد الفرق الشاسع بين سعر صندوق السردين (حوالي 26 كيلوغراما) وبين الأسعار الصاروخية المتداولة في أسواق التقسيط. وتعمد التجار رفع أصواتهم أثناء عمليات البيع لـ»تثبيت» هذا الفارق، إذ يتراوح ثمن الصندوق بين 70 درهما و80، أي حوالي 3 دراهم للكيلوغرام، بينما يصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 20 درهما و30 في بعض المدن.

(ي. س)

> كريمة

نفى محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، أن تكون الحكومة، وضعت مخططا يرمي إلى سحب رخص النقل المعروفة ب” لكريمات” من أصحابها. وأبرز بوليف، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أول أمس (الاثنين) أن ما يتم تداوله حول سحب ” لكريمات” القديمة هو مجرد “إشاعات”، وأن وزارته ستقوم فقط بمنع توزيع ” لكريمات” جديدة في المستقبل، مقرا بوجود إشكالات حقيقية في قطاع النقل، استدعت إعداد مخطط مديري عام وشامل لتحديد الخصاص، منتقدا بعض المستفيدين الذين يرفضون تطبيق القانون.

(أ.أ)

> إضراب

يخوض أطباء القطاع العام، اليوم (الأربعاء) وغدا (الخميس)، إضرابا وطنيا بكافة المؤسسات الصحية، ما عدا أقسام المستعجلات والإنعاش، وذلك «من أجل الكرامة ورد الاعتبار لطبيب القطاع العام»، حسب ما جاء في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه. الإضراب، الذي دعت إليه النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالمغرب، سيكون تحت شعار «من أجل كرامة المريض… وكرامة الطبيب»، ويشارك فيه الأطباء والصيادلة وجراحو الأسنان بالقطاع العام.

(ن ف)

> مطرح

تفاقمت معضلة المطرح العمومي لجماعة البيضاء في الأيام الأربعة الأولى من رمضان، إذ انتقل الحجم الإجمالي للنفايات المنزلية من 4400 طن يوميا إلى حوالي 5100. وقال مصدر من مجلس المدينة إن عشرات الشاحنات وجدت صعوبة في إيجاد أماكن لرمي الأزبال، مؤكدا أن سائقين انتظروا، الجمعة الماضي، زهاء أربع ساعات لتفريغ الحمولات، ما أثر على وتيرة العمل ومواقيت دخول وخروج المستخدمين. وتوقع المصدر نفسه أن يرمى آخر كيلوغرام من الأزبال نهاية الشهر الجاري بهذا المطرح الذي تحول إلى نقطة سوداء تؤرق مسؤولي المدينة والجهة.

(ي. س)

> ضابط

أمرت المديرية العامة للأمن الوطني، الجمعة الماضي، بإيداع ضابط يشتغل بباب المديرية العامة، المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، قصد إعادة التكوين مدة شهر. وأوضح مصدر «الصباح» أن المسؤول الأمني (ف.خ) كان موضوع شكاية من قبل زوجة شرطي اتهمته بالتحرش، واستمعت إليه الفرقة المكلفة بمحاربة العنف ضد النساء بولاية أمن الرباط، كما اتهمه مرتفقون بتقديم وعود لحل مشاكلهم، ونصبوا له كمينا بناد رياضي بمحيط كلية الآداب دون جدوى.

(ع. ل)   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق