أخبار الصباح

أخبار الصباح

> اسباتة

طالبت خمس نقابات قطاعية، أربع منها تنتمي لنقابات مركزية، عمدة البيضاء بالتدخل لوضع حد لـ «استفزازات أحد نواب رئيس مقاطعة اسباتة». وقالت النقابات، في رسالة إلى العمدة توصلت «الصباح» بنسخة منها، إن النائب لم يتوقف عن استفزازاته لتقني بقسم التعمير، مباشرة بعد انتخابه كاتبا عاما للمكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل، كما يواصل «تحرشه» إداريا بثلاثة موظفين آخرين ينتمون إلى النقابة نفسها. وأكدت النقابات أن النائب يتجاوز اختصاصاته إلى التسيير الإداري الذي يعتبر اختصاصا صرفا لرئيس المقاطعة.

(ي. س)

> سجين

أكدت إدارة السجون أن شريطا تزعم صاحبته أنها فاعلة خير لتخبر العموم بتعرض سجين للاعتداء والترحيل من سجن الرماني، مجرد سيناريو، نسجته شقيقة السجين نفسه. وأوضحت المندوبية أن ترحيل السجين تم وفقا للمقتضيات التنظيمية والقانونية الجاري بها العمل، وفي احترام تام لكرامته دون تعريضه لأي نوع من التعنيف أو الإهانة، كما تزعم صاحبة الفيديو، كما أن إعفاء المدير السابق للمؤسسة وتأديب موظفين آخرين لا علاقة لهما بالسجين المذكور.

(م. ص)

> سامير

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، بإيجاد حل جدي وسريع لمشكل شركة «سامير»، وإن اقتضى الحال تعويض هذه الشركة بشركة أخرى وطنية متخصصة في تكرير النفط وتوزيعه على المستوى الوطني، واعتبار صناعة تكرير النفط من الأولويات ضمن السياسة الصناعية للدولة. كما طالب الفريق بالتسريع بوضع الإجراءات المواكبة لتحرير سوق المحروقات، وعلى رأسها وضع نظام التتبع الدقيق للقطاع ولسياسة عكس الأسعار الدولية على الأسعار المحلية.

(ي. ق)

> الرباط

أوقفت عناصر الشرطة بالرباط، أخيرا، مبحوثا عنه من أجل سرقات باستعمال كسر واجهات السيارات، ذهب ضحيتها عدة أشخاص ضمنهم مسؤولون. وأوضح مصدر مطلع أن ولاية الأمن بالرباط تعرضت لضغوط قصد حل لغز السرقات التي استهدفت سيارات بحي الرياض، وجندت مختلف عناصرها لتضبط الموقوف الذي يتحدر من قلعة السراغنة في حالة تلبس بالسرقة بشارع محمد الخامس، وضبطت بحوزته حواسيب وهواتف محمولة ومبالغ مالية ووثائق إدارية.

(ع. ل)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق