أخبار الصباح

أخبار الصباح

> سيدي سليمان

سقط شاب، نهاية الأسبوع الماضي، في قبضة الشرطة القضائية بسيدي سليمان، بعدما تورط في سرقة 11 بطارية لسيارات مختلفة بالمدينة. وكان الموقوف يفتح السيارات ويستولي على البطاريات ليلا، ويعيد الاتجار بها بالقنيطرة. وأوضح مصدر “الصباح” أن الشرطة القضائية كلفت فرق بحث أمنية أطاحت بالجاني ليلا وهو في حالة تلبس بفتح سيارة، وأحيل على الوكيل العام للملك باستئنافية القنيطرة بتهمة السرقة الموصوفة.

(ع. ل)

> إقصاء

اتهم محمد برغاني، رئيس القطب الإداري بالمستشفى الجهوي مولاي يوسف بالبيضاء، مسؤولين بالمديرية الجهوية بتحريف مضامين المنشور الوزاري الصادر في 18 أبريل الماضي، والخاص بتحديد شروط ومعايير دورات التكوين لفائدة المديرين ورؤساء الأقطاب. وقال برغاني إنه، وعدد من زملائه، وجدوا أنفسهم خارج ترتيبات المديرية، رغم توفرهم على جميع الشروط، مهددا بـ”اللجوء إلى القضاء لانتزاع حقه المشروع”.

(ي. س)

> أوجار

قال محمد أوجار، وزير العدل، إن هناك نقصا مهولا في عدد الأطباء الشرعيين بالمغرب، إذ لا يتجاوز عددهم 14 طبيبا، يشتغلون على كافة التراب الوطني. وأضاف أوجار، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أول أمس (الاثنين)، أن وزارته تعد حاليا مشروع قانون ينظم مزاولة مهنة الطب الشرعي، يوجد لدى الأمانة العامة للحكومة، لتغطية الخصاص التشريعي، لأنه سيحدث، بموجبه، مجلس وطني للطب الشرعي كي يصبح مهنة منظمة، وأن وزارته تموله في كلية الطب بالبيضاء.

(أ.أ)

> طفلة

أوقفت عناصر الأمن بتمارة، السبت الماضي، مدير وكالة بنكية، المتهم بقتل طفلة عمرها خمس سنوات في حادثة سير. وأوضح مصدر “الصباح” أن الموقوف كان يقود سيارته إلى الخلف بحي الوفاق بالمدينة، ودهس الضحية التي فارقت الحياة أثناء نقلها إلى المستشفى الإقليمي سيدي لحسن، فيما أمرت النيابة العامة بوضع المتسبب في الواقعة رهن الحراسة النظرية.

(ع. ل)

> قادمون

يعقد وفد عن حركة “قادمون قادرون.. مغرب المستقبل”، يقوده المصطفى المريزق، رئيس الحركة، اليوم (الأربعاء)، بمدينة أميان الفرنسية، لقاء مع الحزب الاشتراكي الفرنسي، يهم تدارس عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، من قبيل قضايا الهجرة، ومشروع تمكين النساء القرويات بمناطق جبالة والأطلس المتوسط.

(ب. ب)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق