الرياضة

انتقال الشخصي إلى سويسرا يثير زوبعة بالقنيطرة

اتهام اللجنة المؤقتة بالتواطؤ في تسريحه ومنخرطون يشكون الباشا إلى فيفا

أثارت قضية انتقال عبد الواحد الشخصي، مدافع النادي القنيطري، إلى لوزان السويسري ردود أفعال قوية بين اللجنة المؤقتة لتسيير الفريق، وأعضاء من المكتب المسير السابق.
ويلف الغموض انتقال اللاعب إلى الفريق السويسري، خاصة أنه حدث أياما قليلة بعد فسخ العقد الذي يربطه بالفريق القنيطري إلى نهاية الموسم الجاري.
وبينما كشفت مصادر مطلعة أن الشخصي انضم إلى لوزان السويسري لثلاثة مواسم مقابل 450 ألف أورو، دون استفادة الفريق القنيطري من أي مبلغ مالي، أكد وكيل أعمال اللاعب ذاته خبر التحاقه بفريقه الجديد أول أمس (الاثنين) دون أن يكشف عن قيمة الصفقة، مكتفيا بالقول إن المبلغ المتداول غير صحيح.
ومن المنتظر أن تعرف هذه القضية تصعيدا بين اللجنة المؤقتة ومنخرطي الفريق، الذين يتهمون مسيري اللجنة المؤقتة بتسهيل مأمورية انتقال الشخصي إلى سويسرا. كما هدد آخرون باللجوء إلى الجامعة، والاتحاد الدولي «فيفا» للطعن في توقيع رئيس اللجنة المؤقتة، لعدم شرعيتها.
من ناحية ثانية، عبر بعض منخرطي النادي القنيطري، عن امتعاضهم من تدخل سلام العربوني، باشا القنيطرة في تسيير شؤون الفريق من خلال إرغامهم على تزكية اللجنة المؤقتة دون عقد جمع عام استثنائي.
وأوضح منخرط أن باشا القنيطرة يستدعي المنخرطين إلى مكتبه للتوقيع على وثيقة تزكية شيبار رئيسا للجنة المؤقتة، مؤكدا أن العربوني بات مختصا في خرق القوانين الرياضية، بعدما سبق أن منح وصلي إيداع لاتحاد الخميسات، الأول لمحمد الكرتيلي، والثاني للحركة التصحيحية.
واستنكر 19 منخرطا تدخل السلطة في تسيير النادي القنيطري والسهر على تكوين لجنة مؤقتة دون اللجوء إلى القوانين الجاري بها العمل. وكشف المنخرطون في بلاغ استنكاري أن أحمد الموساوي، والي جهة الغرب شراردة بني احسن، وسلام العربوني، باشا القنيطرة، نصبا أنفسهما مسؤولين عن تسيير الفريق، وتابع المنخرطون «إن قانون «فيفا» يمنع تدخل السلطة في تسيير شؤون الأندية الرياضية، لهذا نلتمس من الاتحاد الدولي التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها».
وأوضح المنخرطون أنهم قرروا مراسلة «فيفا» وجامعة كرة القدم واللجنة الأولمبية ووزارة الداخلية، لإنصافهم واحترام القوانين المنظمة.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق