الرياضة

4 عدائين يجوبون 10 دول عربية مشيا

قرر أربعة أعضاء من جمعية الوسام الذهبي الجديدي لألعاب القوى إجراء طواف المغرب العربي والخليج مشيا ما بين 29 ماي و13 أكتوبر المقبلين، يمرون خلاله من تسع دول عربية إضافة إلى أبرز المدن المغربية.
وأعلن العداؤون حميد فالح ومحمد بغدادي ورشيد بنلحياتي ومحمد شنوج انطلاق

الطواف المذكور من بلدية بوسكورة ثم الانتقال بعدها عبر 44 مدينة وقرية مغربية، قبل الانتقال إلى موريتانيا التي ستكون أول بلدي عربي ومغاربي سيشمله الطواف، ثم التوجه مباشرة إلى تونس بعد استثناء الجزائر من المغامرة المذكورة بسبب الرفض الذي يلاقونه من طرف السلطات الجزائرية في كل مرة.
ويتوجه العداؤون المذكورون إلى ليبيا ومصر والأردن وقطر والبحرين والسعودية والإمارات العربية المتحدة، إذ حددوا برنامجا يوميا لتنقلهم وفترات راحتهم والتجهيزات الضرورية التي يحتاجونها يمتد عبر 175 مدينة وقرية بالدول المذكورة، إضافة إلى التأشيرات اللازمة لمرورهم إلى الدول المذكورة، سيما أنها ليست المرة الأولى التي يخوضون فيها مثل هذه المغامرة تحت شعار “نعم للسلم والسلام والمحبة والتنمية الديمقراطية بين الدول العربية”.
وستكون الإمارات العربية المتحدة آخر دولة يشملها الطواف المبرمج في أربعة أشهر ونصف، والذي يهدف من خلاله العداؤون المذكورون إلى التحسيس بأهمية الرياضة في تذويب الخلافات بين الدول ومساهمتها في نشر السلم بينها.

صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق