fbpx
حوادث

18 سنة لمتهمين بالسرقة

في أقل من أسبوع بتت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، الثلاثاء الماضي في ملف توبع فيه ثلاثة أشخاص (رجلان وامرأة)، وقضت بإدانتهم والحكم عليهم بست سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم، بعد مؤاخذتهم من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية مع تعدد السرقات تحت طائلة الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والتخدير بواسطة أقراص الهلوسة وحيازة واستهلاك مخدر الشيرا والعلاقة الجنسية غير الشرعية وحمل السلاح الأبيض بدون سند قانوني.

وفي تفاصيل هذه النازلة التي تعود وقائعها إلى منتصف الشهر الجاري، ورد في محضر الشرطة القضائية لدى المفوضية الجهوية للأمن الوطني بأزمور، أنها توصلت بعدة شكايات، في شأن اعتراض أصحابها للسرقة بواسطة التهديد بالسلاح الأبيض، همت مبالغ مالية وهواتف محمولة.

وبعد تسجيل أوصاف المشتبه فيهم، خرجت فرقة أمنية إلى محيط الاعتداءات وبعد حملة تمشيطية، تمكنت من إيقاف المتهمين بالغابة المجاورة لنهر أم الربيع، في حالة تخدير واضحة. وحجزت الفرقة الأمنية مدية من الحجم الكبير وقطعة من مخدر الشيرا. وتم اقتيادهم إلى مقر الشرطة القضائية ووضعوا تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، لفائدة البحث والتقديم.

وتم الاستماع إليهم بعد استرجاعهم لوعيهم، فاعترف المتهم الأول بالمنسوب إليهم، ودل المحققين على هوية ومقر سكن مزودهم بالشيرا وأقراص الهلوسة. واعترف باسم شريكين آخرين، ظلا في حالة فرار. وأكد أنهم ارتكبوا العديد من السرقات، وأنهم كانوا يفوتون المسروقات لمزودهم بالمخدرات وكانوا يقتسمون عوائدها المالية. واعترف المتهم الثاني بعلاقته غير الشرعية مع المتهمة الثالثة المتحدرة من اليوسفية. وحررت الضابطة القضائية مذكرة بحث في حق المزود الرئيسي واثنين من مشاركي المتهمين.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى