حوادث

إعادة تمثيل جريمة قتل خادمة بمكناس

المتهم حضر إلى مسرح الجريمة باكيا ودوافع تصفية الضحية رغبته في الحصول على المال

أسفرت التحريات والأبحاث المضنية التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، عن فك لغز مقتل طامو الشقيري، خادمة أرملة اليهودي إيلي بن عمران، بعدما نجحت، الأحد الماضي، في إيقاف مرتكب الجريمة.
وتبين خلال إعادة تمثيل وقائع الجريمة، التي أشرف عليها نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمكناس، بحضور عناصر الشرطة القضائية، والشرطة العلمية، ورئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، أن الأسباب الكامنة وراء تصفية الضحية، هي رغبة المتهم، الذي جرى إحضاره تحت حراسة أمنية مشددة، في الحصول على المال.
وتعود فصول ووقائع الجريمة، إلى مساء يوم (الأربعاء) الماضي، عندما وجه المتهم «ه.ع» (23 عاما) طعنة قاتلة، في الجهة اليمنى من ظهر الضحية، بواسطة سكين من الحجم الكبير أحضرها معه، وتركها تصارع الموت داخل مطبخ شقة مشغلتها.
وإثر صراخ الضحية طلبا للنجدة، هبت المشغلة إلى مسرح الجريمة لتجد خادمتها مضرجة في بركة من الدماء، لتبادر إلى إخبار المصالح الأمنية بوقوع الحادث، وتسارع إلى طلب سيارة الإسعاف لنقل الضحية، التي لفظت أنفاسها الأخيرة في طريقها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمكناس، وأودعت جثتها بمستودع الأموات، قبل إخضاعها إلى التشريح الطبي، لتسلم بعد ذلك إلى عائلتها، التي وارت جثمانها الثرى بمقبرة ويسلان.
ووفق إفادة مصادر «الصباح»، فإن الجاني، الذي أجهش بالبكاء أثناء إعادة تمثيل الجريمة، استغل غياب حارس الإقامة للصعود إلى الطابق الرابع، وتنفيذ خطته، قبل أن يلوذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.
وأضافت المصادر ذاتها أن المتهم استقبلته المشغلة يوم الحادث، ملتمسا منها العمل على إيجاد منصب شغل له بمحل لبيع السيارات والشاحنات، الذي يوجد في ملكيتها، فطلبت منه إمهالها إلى حين تلبية مبتغاه فانصرف، قبل أن يعود مساء اليوم ذاته، ويطرق باب الشقة من جديد، لتستقبله الضحية، التي أدخلته إلى المطبخ وأحضرت له الحلوى والشاي، في انتظار أن تخبر مشغلتها، التي كانت وقتها منهمكة في حصة للتدليك، ظنا منها أن أرملة اليهودي هي من طلبت منه العودة للقائها من جديد.
وفي اللحظة التي كانت الضحية منشغلة بمتابعة مباراة نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم، طلب منها المتهم مده بالنقود، الأمر الذي استعصى على الضحية تنفيذه، ليستل سكينا من تحت قميصه ويوجه إليها طعنة.
ومن المنتظر أن يحال المتهم على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمكناس بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار و التربص.

خليل المنوني (مكناس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق