fbpx
الرياضة

محترفو هولندا وإنجلترا يقلقون رونار

أخضعهم لبرنامج خاص بسبب انتهاء الدوريات المحلية قبل تجمع سويسرا

قرر الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، وضع برنامج خاص للاعبين الذين تنتهي دورياتهم المحلية في الأسبوع الأول والثاني من ماي المقبل.
وعلمت “الصباح” أن رونار أعد برنامجا خاصا لمجموعة من اللاعبين الذين تنتهي دورياتهم قبل 20 ماي المقبل، من أجل الحفاظ على لياقتهم البدنية، قبل الدخول الرسمي في التجمع الإعدادي الذي سيخوضه بسويسرا في 25 من الشهر ذاته.
واضطر رونار إلى وضع برنامج خاص لمبارك بوصوفة، لاعب الجزيرة الإماراتي، بالنظر إلى انتهاء الدوري المحلي في الأسبوع الأول من ماي المقبل، أي ب13 يوما قبل انطلاق التجمع الإعدادي بغرانس مونتانا، كما يواجه المشكل ذاته مع أمين حاريث، لاعب شالك 04 الألماني، ذلك أن الدوري الألماني الممتاز ينتهي في 12 من الشهر ذاته.
ويواجه لاعبو الدوري الهولندي المشكل ذاته، ويتعلق الأمر بحكيم زياش، نجم أجاكس أمستردام، وكريم الأحمدي وسفيان أمرابط، لاعبي فاينورد روتردام، إضافة إلى لاعبين آخرين في حال الاستعانة بهم، كما هو الشان بالنسبة إلى زكريا لبيض وياسين أيوب، لاعب أوتريخت.
كما يرتقب أن يخضع للبرنامج المذكور سفيان بوفال، لاعب ساوبتهامبتن الإنجليزي، ورومان سايس، لاعب ووفر هامبتون الإنجليزي، بحكم أن الدوري الإنجليزي الممتاز والأول ينتهيان في سادس ماي المقبل.
ولن يعاني المنتخب الوطني مشاكل مع باقي اللاعبين، خاصة الممارسين بفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا، بحكم أن الدوريات المحلية للدول المذكورة تنتهي في 20 ماي المقبل، ومن المقرر أن يستفيدوا حسب البرنامج المذكور من راحة قصيرة، قبل الالتحاق مباشرة بتجمع الأسود بسويسرا.
ويخول المنتخب الوطني ثلاث مباريات إعدادية أمام أوكرانيا في 30 ماي المقبل، وسلوفاكيا في رابع يونيو المقبل، وإستونيا في التاسع منه، قبل التوجه إلى روسيا لخوض الدور الأول بالمجموعة الثانية، إذ سيواجه خلاله منتخبات إيران والبرتغال وإسبانيا.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى