fbpx
الرياضة

بلاتر: مازلت رئيسا لـ “فيفا”

قال إنه سيحضر افتتاح كأس العالم ومؤتمر  الاتحاد الدولي بموسكو
قال جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إنه مازال رئيسا، وإنه لم تتم إقالته أو إزاحته، وإنما توقيفه لمدة ستة أشهر من خلال قرار تأديبي فقط.
وأضاف السويسري في تصريح نقلته صحيفة “بليك” السويسرية، أنه سيحضر إلى افتتاح كأس العالم 2018 بموسكو، خلال المباراة التي ستجمع بين البلد المنظم والسعودية، بعدما تلقى دعوة رسمية هاتفية من فلاديمير بوتين الرئيس الروسي شخصيا، قائلا إنه مازال رئيسا للاتحاد الدولي وأنه سيحضر بهذه الصفة، علما أنه لم يزح من منصبه ولم يقل، بل عوقب بالتوقيف لمدة معينة فقط.
وأوضح بلاتر، الذي يدافع عن ملف المغرب 2026 لاحتضان كأس العالم بقوة، أنه سيحضر أيضا إلى مؤتمر “فيفا” المنعقد في 13 يونيو المقبل بموسكو، بدعوة أيضا من بوتين، علما أنه اليوم الذي سيشهد الإعلان الرسمي عن البلد المنظم لمونديال 2026.
ولم يتأخر رد الإدارة الحالية للاتحاد الدولي على تصريحات بلاتر، إذ قال الناطق الرسمي للجريدة نفسها، إن السويسري يمكنه الحضور إلى مباريات كأس العالم متفرجا فقط، “لأنه لا يملك أي صفة للحضور بشكل رسمي”. ورفض المسؤول حضور بلاتر إلى مؤتمر “فيفا” المقرر في 13 يونيو، مبرزا أن الاتحاد الدولي هو من يوزع الدعوات وليس الرئيس الروسي.
ومن شأن هذا الخروج المفاجئ لبلاتر أن يربك أجهزة “فيفا” الحالية، بحكم أن الرئيس السابق انتقد بشدة انتخاب رئيس جديد للجهاز الدولي.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى