fbpx
اذاعة وتلفزيون

نفاد تذاكر مراكش للضحك

أعلنت أدارة مهرجان مراكش للضحك في دورته المقبلة، نفاد تذاكر حضور فعاليات المهرجان التي من المتوقع أن تنطلق 20 يونيو المقبل.

وأوضحت في بيان لها، أن عملية بيع التذاكر شهدت إقبالا كثيفا، خلال الأيام الأولى من فتح الشباك، مؤكدة أنه خلال أربعة أسابيع فقط، تم شراء أزيد من 7000 تذكرة من مختلف نقاط البيع المتاحة على الأنترنيت.

وبالنسبة إلى الذين لم من يتمكنوا من اقتناء التذاكر، بعد نفادها، وعدت إدارة المهرجان، حسب ما جاء في البيان الصحافي، بافتتاح محل بيع خاص خلال فعاليات المهرجان، وذلك داخل المسرح الملكي بمراكش.

وستعرف الدورة المقبلة من المهرجان، مشاركة ثلة من ألمع نجوم الفكاهة من بينهم عبد القادر السيكتور، والفكاهي «دجال»، إلى جانب إيريك أنطوان، وأمو تاتي، وأكيم أوميري.

والشيء ذاته بالنسبة إلى الحفل الإفريقي «غالا أفريكا»، إذ سيحضر عدد من  الفكاهيين من إفريقيا الفرنكفونية، ويتعلق الأمر بالكاميرون، والكونغو، والسينغال والغابون والكوت ديفوار»، علما أن الحفل العربي «غالا أرابوفون» سيجمع أبرز الفكاهيين من المغرب، والذي سيتم نقله بالمباشر على ساحة جامع الفنا، فيما سيبث حفل الاختتام، الذي سيتولى تنشيطه الفنان جمال الدبوز، على مجموعة من القنوات، منها «إم 6» و»تي في 5 موند» ودوزيم».

يشار إلى أن جمال الدبوز، الفكاهي الفرنسي من أصل مغربي، كشف في حديث سابق مع «الصباح» بعض تفاصيل الميزانية المخصصة للمهرجان الدولي للضحك بمراكش، مؤكدا أنها غير كافية، ويحتاج إلى المستشهرين جدد لتستمر التظاهرة الفنية في تحقيق التميز والتطور.

وأوضح في الحوار ذاته أن المهرجان يشهد تطورا ملموسا، إذ أضحت الدورات الأخيرة من المهرجان، تعرف مشاركة الكثير من نجوم الفكاهة، علما أنه في بداياته كان يجد صعوبة في إقناع بعض الفكاهيين لحضور التظاهرة.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى