fbpx
الرياضة

الفوسفاط يخفف معاناة آسفي

رضخت إدارة “مغرب فوسفور” إلى الضغوط الكبيرة التي مورست عليها من قبل عدة شخصيات بآسفي، وقررت تجديد عقد الاحتضان مع الأولمبيك وتسليم الفريق تسبيقا قدره 620 مليونا عن الموسم المقبل.
ووفق معطيات حصل عليها “الصباح”، فإن العامل حسين شينان، تدخل لدى مسؤولي المجمع الشريف للفوسفاط بهدف التعجيل بتجديد عقدة الاحتضان، وهو الشيء الذي تمت الاستجابة إليه.
وأكدت المصادر أن مسؤولي فرع كرة القدم، وبعدما أغلقت جميع الأبواب في وجوههم وعجزوا عن تدبير المصاريف التي يحتجها الفريق استنجدوا بالعامل، الذي لعب دورا كبيرا في إقناع مسؤولي قطاع الفوسفاط، وذلك بصرف الشطرين الأول والثاني من المنحة السنوية الخاصة بالموسم المقبل.
وكشفت المصادر أن أحد البنوك امتنع عن تمكين الفريق من سلف، قبل أن يتراجع عن قراره، ويطالب ببعض الضمانات. وسيتم تسليم البنك وثيقة موافقة الفوسفاط على تجديد عقد الاحتضان وتسليم الفريق 640 مليون سنتيم، فيما تذهب 160 مليونا إلى الحساب البنكي للمكتب المديري.
ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في التخفيف من المعاناة المالية للفريق العبدي، لكن عددا من المنخرطين شددوا على أن الفريق سيعاني أكثر في الموسم المقبل، بما أنه سيصرف شطرين من منح الفوسفاط قبل انطلاق الموسم، إضافة إلى أن منحة الجامعة مهددة أيضا نظرا للعدد الهائل من ملفات النزاعات.
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق