الرياضة

عشرة عدائين في اللائحة الأولية لبطولة العالم بالقاعة

السلسولي تحقق ثاني أفضل إنجاز سنوي في 3000 متر

حددت اللجنة التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عشرة عدائين ضمن اللائحة الأولية المقرر مشاركتها في بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة بإسطنبول بتركيا ما بين 9 و11 مارس المقبل.
وعلم «الصباح الرياضي» من مصدر مطلع أن اللجنة التقنية وضعت أربع إناث في اللائحة الأولية، ويتعلق الأمر بمليكة العقاوي المختصة في سباق 800 متر، وابتسام لخواض عداءة 1500 متر ومريم علوي السلسولي في المسافة ذاتها، و3 آلاف متر بعد عودتها مجددا للتباري، وسهام الهيلالي في سباقي 1500 و3 آلاف متر، مشيرا إلى أن اللائحة النهائية ستقتصر على العداءات المذكورات، إلا في حالة إصابة إحداهن قبل بطولة العالم داخل القاعة.
وأكد المصدر ذاته أن لائحة الذكور تضم كلا من عزيز أوهادي المنتظر أن ينافس في سباق 60 مترا، ومحسن الأمين في سباق 800 متر، وعبد العاطي إيكيدر في 1500 متر إلى جانب أمين لعلو، في الوقت الذي برمجت اللجنة التقنية مشاركة محمد مستاوي في 1500 أو ثلاثة آلاف متر، وأخيرا سفيان بوقنطار في ثلاثة آلاف متر، موضحا أن من المرتقب أن تستبعد اللجنة أحد العدائين، إذا تبين لها عدم قدرته على المنافسة.
من ناحية ثانية، توجت العداءة المغربية مريم العلوي السلسولي بسباق ثلاثة آلاف متر ضمن ملتقى هالينليشتاتليك الدولي داخل القاعة الذي احتضنته مدينة كارسلو بألمانيا، أول أمس (الأحد)، بعد أن قطعت مسافة السباق في ظرف ثماني دقائق و36 ثانية و87 جزءا من المائة.
وتمكنت السلسولي التي اختيرت ضمن اللائحة الأولية للمنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم داخل القاعة بإسطنبول بتركيا ما بين 9 و11 مارس الجاري، من تحقيق ثاني أحسن إنجاز في السنة، بعد الإثيوبية ميرسيت ديفار التي سجلن ثماني دقائق و33 ثانية و57 جزءا من المائة في ملتقى بوسطن الدولي في رابع فبراير الجاري، الشيء الذي يؤكد عودة البطلة المغربية بقوة للمنافسة على إحدى الميداليات في بطولة العالم سواء في 1500 متر أو ثلاثة آلاف متر، إذ تمكنت من تحقيق الحد الأدنى للمشاركة في إحداهما.
بالمقابل تمكنت سهام هيلالي من الفوز بسباق 1500 متر ضمن ملتقى فايتفيل بالولايات المتحدة الأمريكية، قاطعة مسافته في أربع دقائق وتسع ثوان و36 جزءا من المائة، في الوقت الذي حلت مواطنتها ابتسام لخواض في الرتبة الثانية.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق