fbpx
أســــــرة

الشواي: أفضل الوصفات الطبيعية

هل تتبعين النصائح التي تقدم في برنامج “صباحيات دوزيم”، للاعتناء ببشرتك وشعرك؟
بطبيعة الحال، فأغلب النصائح التي تقدم في برنامج “صباحيات دوزيم”، والذي أقدم إحدى فقراته، تهم شريحة مهمة من النساء المغربيات، آخذ جلها بعين الاعتبار سواء كانت تتعلق بسبل الاعتناء بالبشرة أو الشعر، والتي تقدمها خبيرات الماكياج وغيرهن، أو النصائح التي يقدمها اختصاصيو البشرة والتجميل وحتى التغذية. وفي الوقت الذي يكون لدي فيه بعض الأسئلة أطرحها على ضيوف البرنامج لأخذ المعلومة الصحيحة.

طبيعة عملك تفرض عليك وضع مساحيق التجميل يوميا، والبقاء مدة طويلة تحت إضاءة قوية، كيف تحاولين تجنب تأثيرات ذلك السلبية؟
البقاء ساعات طويلة في استوديو التصوير وتحت إضاءة قوية، يؤثر بشكل سلبي على البشرة، سيما أن مقدمات البرامج يضعن طبقات مهمة من المكياج ومستحضرات التجميل. والأكثر من ذلك، الضرر يصل أيضا إلى الشعر، سيما أنه من الضروري تصفيف الشعر كل مرة، واستعمال مجموعة من المواد الكيماوية لتثبيته. من أجل ذلك أجد نفسي مضطرة إلى اتباع بعض الخطوات لتخفيف حدة الضرر، منها وضع كريم مرطب للبشرة قبل استعمال مستحضرات التجميل، ثم الواقي الشمسي، رغم أن التصوير يكون داخل الاستوديو، باعتبار أنه يحمي من الأشعة الضارة وحرارة الإضاءة القوية، ثم بعد ذلك أضع كريم الأساس وخافي الهالات السوداء وغير ذلك.

ومن بين الخطوات التي أحرص على تتبعها، تنظيف بشرة وجهي بعد العودة إلى المنزل، وبشكل عميق، للتخلص من كل تلك المستحضرات التي ظلت ببشرتي ساعات طويلة، مع استعمال كريم الليل، سيما أن بشرتي حساسة جدا.

وماذا عن الوصفات الطبيعية التي تساعد على الاعتناء بالبشرة؟
أفضل استعمال الوصفات الطبيعية، وكنت حريصة على ذلك قبل سنوات، لكن ضيق الوقت، حرمني منها، فصرت مضطرة إلى استعمال المستحضرات التي تباع في المحلات التجارية، لتنظيف وترطيب البشرة.

فحتى الوصفات التي تحضرها حماتي خصيصا لي، لا أستعملها لضيق الوقت وأمام التزاماتي العائلية والاعتناء بأطفالي.

أجرت الحوار: إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى