fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مراكش
حركت طريقة عمل الوالي الجديد المياه الراكدة في جهة مراكش- آسفي، ذلك أن الحرس القديم في المجالس المنتخبة لم يتردد في فتح جبهة ضد خليفة محمد البجيوي، الوالي السابق، بعدما تضررت مصالح لوبيات تخترق الخارطة الانتخابية المراكشية، رافضين خطة التدبير الحالية المبنية على أساس معاملة المنتخبين على قدم المساواة.
(ي.ق)
> مقبرة
استولى مستشار جماعي بإقليم “إمنتانوت” على مساحات شاسعة من أراضي الجموع، بعد تزوير عقد أبرمه مع “الجماعة”، يقضي بمنحه قطعة أرضية لبناء منزل، غير أنهم اكتشفوا، أخيرا، أنه استولى على قدر كبير من أراضيهم، بما فيها المقبرة التي يدفن بها السكان المحليون.
(ع.ن)
> بوليساريو
كشفت التحريات في ضحايا الطائرة الجزائرية، عن وفاة مسؤولين في بوليساريو، ضمن ثلاثين عنصرا لقوا مصرعهم في الحادث، ويتعلق الأمر بمحمد الأغضف المعروف باسم «بوجمبورا»، وهو مسؤول أمني في الجبهة، والشيخ ولد الدوا ولد بوسيف، المكلف بما يسمى الهلال الأحمر الصحراوي، وعمل بسفارة الكيان الوهمي بالجزائر.
(ب.ب)
> اعتصام
يخوض رئيس النقابة الوطنية للمهندسين الطوبوغرافيين وعدد من أعضاء مكتبها اعتصاما انذاريا، أمس واليوم (الجمعة)، احتجاجا على الوضعية المزرية التي تعيشها المهنة والخروقات، التي تعرفها الهيأة ومعاناة المهندسين الطوبوغرافيين في القطاع الخاص في غياب قواعد مهنية محددة وقوانين تنظيمية تؤطر المهنة.
(ك.م)
> سمك
كشف عدد من تجار السمك بالجملة بميناء الصويرة أن ظاهرة تهريب السمك استفحلت في الآونة الأخيرة بالميناء. وذكرت مصادر «الصباح» أن بعض أصحاب مراكب الصيد البحري يبيعون نصف حمولة السمك بالجملة في السوق السوداء، و يتم إخرج السمك المهرب من الميناء بالتصريح بنصف الكمية التي تدخل سوق الجملة.
(ع . م)
> جوطونات
يبحث رؤساء جماعات بجهة البيضاء-سطات عن هوية موظفين يستولون على “جوطونات” براميل مواد الصباغة والدهان المدرجة في إطار مشتريات الصيانة وإعادة الهيكلة ومشاريع البنايات والطرق. ولاحظ الرؤساء اختفاء هذه “الجوطونات” التي “تطير” من براميل الصباغة، ويعاد بيعها إلى صباغين يعيدونها، بدورهم، إلى شركات الصباغة للاستفادة من تعويضات، أو منح.
(ي.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى