الرياضة

فــيــدرر يــطــيــح بــنــادال

اللاعب السويسري يحرز اللقب رقم 66 في مسيرته

توج نجم التنس السويسري روجي فيدرر المصنف الثاني عالميا باللقب الخامس له في البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي) بعدما تغلب على الاسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم بجولتين لواحدة، أول أمس (الأحد) في المباراة النهائية للبطولة البالغ مجموع جوائزها خمسة ملايين دولار.
وأحرز فيدرر، الحائز على 16 لقبا في بطولات «غراند شلام» الأربع الكبرى، اللقب رقم 66 في مسيرته كما حقق الفوز الثامن له مقابل14 هزيمة في سجل المباريات التي خاضها أمام نادال.
ورفع فيدرر بذلك رصيده في الموسم الحالي إلى خمسة ألقاب، منها ثلاثة ألقاب في آخر أربع بطولات سابقة خاضها فيدرر.
وتقدم فيدرر على نادال بذلك بثلاثة لصفر من حيث عدد مرات الفوز في اللقاءات التي جمعت بينهما في البطولة الختامية للموسم، حيث كان فيدرر تغلب على نادال في بطولتي 2006 و2007 في شنغاي.
وأحرز فيدرر ونادال 21 لقبا خلال آخر 23 بطولة غراند شلام (12 لقبا لفيدرر وتسعة ألقاب لنادال).
كذلك هيمن النجمان السويسري والاسباني على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين على مدار الأعوام السبعة الأخيرة وقد خاض كل منهما المباراة النهائية دون أن يتلقى أي هزيمة في البطولة الحالية.
والجدير بالذكر أنها أول مرة تجمع فيها المباراة النهائية للبطولة الختامية للموسم بين المصنفين الأول والثاني عالميا، بعد النهائي الذي جمع بين يفان ليندل وبوريس بيكر قبل 24 عاما.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق