الرياضة

روراوة يترشح لعضوية “فيفا”

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة رسميا عن ترشحه لانتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا،» والمقرر إجراؤها يوم 23 فبراير 2011 بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وقد توجه روراوة يوم الخميس الماضي إلى السودان لترؤس وفد الاتحاد الإفريقي في مراسم عملية سحب القرعة للطبعة الثانية لكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2011.
وقال رواروة إن «ترشحي لانتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم ما هو إلا تأكيد على رغبتي الكبيرة في مواصلة تمثيل الكرة العربية والافريقية في أعلى هيئة كروية».
وأضاف «أدرك أن الصراع سيكون صعبا مع داني جوردان، وكويسي نياتيكي والنيجيري إبراهيما غلاديما، ولكن كل ما أتمناه هو أن أجد مساندة ودعم لأصل إلى الفوز بالانتخابات وأنال بذلك شرف تمثيل العرب».
وانتخب رواروة، 65 عاما، رئيسا للاتحاد الجزائري عام 2001 ونجح في إعادة هيكلة كرة القدم الجزائرية بتأهل المنتخب مرتين إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، الأولى سنة 2004 في دورة تونس، والثانية في 2010 بأنغولا، كما قاد الخضر إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بعد غياب دام 24 سنة كاملة.
ويشغل روراوة حاليا منصب عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي منذ عام 2004، وعضوية لجان عدة في الاتحادين القاري والدولي، بالإضافة إلى منصب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات به.
وكان روراوة أعرب مطلع العام الجاري عن نيته الترشح لمنصب رئاسة الاتحاد الإفريقي، لكنه أكد أنه لن يفعل ذلك مادام الكاميروني عيسى حياتو في منصبه، وقال في تصريحات صحفية سابقة: «حياتو نجح في القيام بعمل رائع في الاتحاد الإفريقي منذ انتخابه عام 1988، وطالما هو باق في منصبه، لن أتقدم بترشيحي لهذا المنصب».

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق