fbpx
الرياضة

روسيا تحذر من محاولات نسف المونديال

اعتبرت ماريا زاخاروفا، الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، أن “الهدف الرئيسي لبعض الدول الغربية من الحملة التي تشنها ضد روسيا، هو عرقلة تنظيم نهائيات كأس العالم في كرة القدم”، المقررة في 14 يونيو المقبل.

وقالت المسؤولة الروسية، إن “الدول الأوربية وأمريكا تحاول عزل روسيا قبل بداية المنافسات العالمية”، لكن بلادها ستقف ضد هذه المناورات.

وقطعت دول أوربية وأمريكية عديدة علاقاتها الدبلوماسية مع روسيا، وسحبت السفراء وممثلي دولها من موسكو، تضامنا مع بريطانيا التي اتهمت روسيا بتسميم سيرغي سكريبال، عميل استخباراتي سابق قرب لندن، رفقة ابنته في 4 مارس الماضي.

وأضافت المسؤولة الروسية، “نعلم أن بعض الدول الأوربية تعمل على عرقلة تنظيم نهائيات كأس العالم في روسيا، بكل الوسائل والطرق”، مبرزة أن اللجنة المنظمة تقوم بعملها على أكمل وجه، وستلقى مساندة سياسية من أجل التصدي لكل محاولة عرقلة تنظيم الكأس العالمية.

وأكدت دول عديدة أنها تدرس إمكانية مقاطعة كأس العالم سياسيا ودبلوماسيا، فيما لم تستبعد دول أخرى مقاطعة المنافسات رياضيا.

وانتظرت روسيا صيف 2018 بفارغ الصبر لتنظيم كأس العالم، إذ اختارت لذلك 12 مدينة أهمها موسكو وسان بطرسبورغ وسامارا وسوتشي وكازان وكالينينغراد.

ويشارك المنتخب الوطني في كأس العالم لأول مرة منذ 1998، إذ وضعته القرعة في مجموعة الموت إلى جانب البرتغال (بطل أوربا) وإسبانيا (بطل العالم 2010)  وإيران.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى