fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> أصفاد
أحالت فرقة الشرطة القضائية بتمارة، على وكيل الملك، أول أمس (الخميس) ثلاثة موقوفين، ضمنهم عون سلطة بتهمة حيازة أصفاد الشرطة. وأوضح مصدر “الصباح” أن الضابطة القضائية توصلت بمعلومات تفيد توفر سائق سيارة إسعاف على أصفاد، وحينما حجزتها اتهم الموقوف “مقدم” بمنحها له، كما أوقفت مصالح الشرطة شخصا التقط صورا للمحجوزات. وحفظت المحكمة المتابعة ضد العون فيما أودعت السائق السجن، وأفرجت عن ملتقط الصور بكفالة.
(ع.ل)
> مسار
أبدى حزب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اهتماما خاصا بالنموذج التنموي للتجمع الوطني للأحرار، وذلك باعتباره أن وثيقة «مسار» تؤطر قيم المساواة والمسؤولية والتماسك الاجتماعي وتقدم عملا ورؤية من خلال ممارسة وخبرة متميزة في العمل السياسي. وكشفت مصادر من حزب «الحمامة» أن وفدا رفيع المستوى من حزب روسيا الموحدة، حل بالمقر المركزي للتجمع تنفيذا لرغبة القيادة الفدرالية في دعم التعاون بين الحزبين ومواصلة ما تحقق من رصيد متين من علاقة الصداقة.
(ي.ق)
> نقابة
استنكرت النقابة الوطنية للتعليم العالي اعتقال أستاذ جامعي يتحمل مسؤولية كاتب محلي للنقابة، من داخل حجرة الدرس بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة. وأدان المكتب الوطني استباحة حرمة مؤسسة التربية والتكوين، وطالب بـفتح تحقيق لأجل الكشف عن الملابسات التي جعلت قوات الأمن تتجرأ على اقتحام مؤسسة ذات صفة تربوية.
(ب.ب)
> تلميذ
تجري الشرطة القضائية بتيزنيت، أبحاثا حول تعرض تلميذ قاصر، لهتك العرض بالعنف من قبل مجموعة من التلاميذ. وأفادت مصادر «الصباح» أن شكاية ولي أمر الضحية تشير إلى أن ابنها تعرض للحادث داخل المؤسسة التعليمية التي يتابع دراسته بها، إذ استفرد به المتهمون في الساحة. وتروم الأبحاث التأكد من مكان وقوع الجريمة وتحديد هوية المتهمين، والملابسات الحقيقية للواقعة.
(م.ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى