fbpx
حوادث

مختصرات

“حراكـة”
اعترض الحرس المدني الإسباني صباح الثلاثاء الماضي، في عرض البحر المتوسط، حوالي أربعين مهاجرا سريا يتحدرون من المغرب، كانوا على متن قاربين صغيرين أبحرا من السواحل الشمالية للمغرب.
وكشفت مصادر مطلعة أن المهاجرين جميعهم ذكور، ويتمتعون بصحة جيدة، بعد فحصهم من قبل الطاقم الطبي التابع للصليب الأحمر. وحسب المصدر نفسه، فإن هؤلاء حاولوا الوصول إلى سواحل الجزيرة الخضراء، على متن قاربين صغيرين مجهزين بمحرك واحد. ووضع الموقوفون رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لطردهم إلى المغرب. في السياق ذاته، قالت مصادر مطلعة، إن عناصر من الدرك الملكي بمركز قرية أركمان بإقليم الناظور تمكنت ليلة الثلاثاء ـ الأربعاء، من حجز 3 سيارات واحدة رباعية الدفع، وزورق مطاطي، وأوقفت أربعة أشخاص، في الوقت الذي حررت مذكرة بحث وطنية في حق 3 آخرين لاذوا بالفرار إلى وجهة غير معلومة، وذلك على خلفية علاقتهم بشبكة لتنظيم الهجرة السرية تنشط بالمنطقة.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

مخـدرات
تمكنت الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بهشتوكة، بإقليم الجديدة، مساء أول أمس (الأربعاء)، من إلقاء القبض على أحد مروجي المخدرات. وكشفت مصادر دركية لـ”الصباح”، أن دورية دركية راكبة، ترصدت لأحد الزبائن وتتبعت خطواته إلى أن التحق بالمروج المعروف بسوابقه في ترويج المخدرات، وألقت عليهما القبض بدوار الكوحل الواقع بتراب جماعة سيدي علي بن حمدوش بدائرة أزمور.
وأسفر تدخل أفراد الدرك الملكي، بعد إيقاف المشتبه فيهما على حجز كمية مهمة من القنب الهندي (كيف سنابل)، قدرت في 9 كيلوغرامات ونصف موضوعة في كيس بلاستيكي، كما تم حجز كيلوغرام ونصف من مادة التبغ (أوراق طابا) موضوعة بكيس آخر.
وعملت الضابطة القضائية، بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، على وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما. وبعد الانتهاء من البحث التفصيلي معهما، أحالتهما أمس (الخميس)، في حالة اعتقال على وكيل الملك لدى المحكمة نفسها.
أحمد ذو الرشاد (أزمور)

لصـوص
تمكنت مصالح الأمن بولاية أمن مراكش، أخيرا، من إيقاف شخص بحي الفضل على متن دراجة نارية من نوع « س90 » متلبسا بجريمة السرقة بالخطف همت هاتفا محمولا.
وأفادت مصادر أمنية أنه خلال البحث مع المعني بالأمر، واستغلالا لمجموعة من المعطيات، تم التوصل إلى هوية شخص آخر يشكل موضوع بحث لدى الشرطة من أجل سرقة دراجة نارية من نوع « هوندا ».
وفي السياق ذاته، تمكنت عناصر الأمن بمراكش، الثلاثاء الماضي، من إيقاف شابين يقطنان بحي دوار السراغنة، يشتبه في تورطهما في سرقة سيارة بحي الفضل.
وذكرت مصادر أمنية أن المعنيين بالأمر و البالغين من العمر على التوالي 22 و23 سنة، انكشف أمرهما بعد أن تعرضا لحادثة سير بمنطقة باب دكالة، حيث تبين أن السيارة التي بحوزتهما مسروقة، وأن صاحبها سبق أن أبلغ عن اختفائها بشكاية لدى المصالح الأمنية.
رجاء خيرات (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى