fbpx
اذاعة وتلفزيون

ديانا وبطمة يلهبان”مازاغان”

حضرت الفنانة اللبنانية ديانا حداد والمغربيتان دنيا بطمة وسعيدة شرف، مساء السبت الماضي، عرض الدورة السابعة لقفطان «مزاغان». وتمكنت الفنانات الثلاثة من تقديم أغانيهن وسط جمهور غفير، حل بمنتجع «مزاغان»، لمشاهدة تصاميم مختلف المشاركين في العرض الفني السابع لقفطان دكالة.

واستقبلت ديانا حداد ودنيا بطمة، بالورود والتمر والحليب من قبل مسؤولي المنتجع السياحي الأول في المغرب. وعبرت الفنانة اللبنانية خلال المؤتمر الصحفي، الذي نظم عصر اليوم ذاته، عن فرحها وسرورها بالحضور في مهرجان القفطان المغربي، الذي يعبر عن تشبث المغاربة بتراثهم المغربي والعربي والمسلم، وغنت وهي ترتديه تعبيرا منها عن تشبثها بالزي التقليدي العربي الأصيل. وعبرت دنيا باطما بدورها عن سعادتها بالعودة، من حين إلى حين، إلى المغرب لمشاركة مواطنيها في حفلاتهم وأعيادهم الوطنية، معلنة عن تشبثها بمغربيتها وحبها للمغرب وتراثه. وغنت أغنية مغربية تجاوب معها الحاضرون وصفقوا لها كثيرا. ولم تخرج سعيد شرف عن الإطار نفسه، إذ عبرت عن استعدادها للمشاركة في معرض القفطان المغربي، كما فعلت خلال الدورات السابقة. ومعلوم أن الدورة السابعة لقفطان «مزاغان»، اعتبرت لبنان ضيفة شرف لدورة 2018 بدعم من شركة ليليان الراعي الرسمي ومنتجع «مزاغان» الشريك الرسمي للتظاهرة ذاتها،واختارت الفنانة دنيا بطمة سفيرة لقفطان الدورة ذاتها، نتيجة تألقها في بعض حفلاتها وهي ترتدي الزي المغربي، الذي جعلها محط أنظار العديد من الجماهير المغربية والعربية، التي عشقت ذوقها وحرصها على التعريف به.

وشهدت الدورة نفسها مشاركة مجموعة من المصممين المتميزين والرائدين في مجال تصميم القفطان، الذين قدموا نماذج جديدة ومبتكرة، جذبت أنظار وتصفيقات الحاضرين. وشارك في العرض الفني للدورة ذاتها، زينب سويسي وسليمة مناني وصوفيا لحرشيي وحنان فراج وفدوى شنوف وزينب حمودي ونوال الغزاوي ونبيل مود وحبيبة اليوسفي وحسن بوشيخي وكريمة العلوي وربيعة آيت السي وفتيحة اللوح والمصممة اللبنانية هنادي عبود، التي تم اختيارها في إطار سياسة البلد الضيف، بالإضافة إلى متدربات مركز أولاد زمام، الذي تم افتتاحه منذ سنتين بجماعة أولاد زمام التابعة لعمالة إقليم الفقيه بن صالح. وتميزت الإعلامية المغربية المرموقة سميرة البلوي، بتنشيط الأمسية والتعليق على فقراتها.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى