fbpx
الرياضة

مراحل جديدة في طواف المغرب

سينطلق في سادس أبريل ويقطع 1600 كيلومتر

كشفت الجامعة الملكية لسباق الدراجات أن طواف المغرب الذي سينطلق في 6 أبريل المقبل، سيقام على عشر مراحل، بمسافة 1600 كيلومتر.

وأكدت الجامعة أن نسخة هذه السنة، ستعرف مشاركة 120 متسابقا من 20 دولة، سينطلقون من الرباط في اتجاه مكناس على مسافة 135.2 كيلومترا، على أن يصلوا إلى البيضاء في 15 أبريل المقبل قادمين من الجديدة، بمسافة 127.5 كيلومترا.

ويمر الطواف على عشرات المدن والقرى بالرباط والبيضاء ومكناس وخنيفرة وبني ملال ومراكش وورزازات والجديدة وزاكورة وتارودانت والصويرة وأكادير وتازناخت وآسفي، وتعتبر المرحلة الثالثة التي ستربط بين بني ملال ومراكش هي الأطول، بمسافة 193.5 كيلومترا.

وتوج المغربي أنس أيت العبدية بالطواف في نسخة 2017، قاطعا المسافة في 24 ساعة و10 دقائق و55 ثانية، متقدما على الأمريكي كريستوفر جونز والأذربيجاني كيريل بوزدنياكوف، إذ تابع الجمهور المغربي تألقه عن كثب، واستقبل فوزه باللقب بسعادة غامرة.

واكتسب طواف المغرب زخما عالميا في الفترة الأخيرة، إذ بات من أهم الطوافات قاريا، ويجذب دراجين عالميين، وهو الوحيد الذي يمر عبر 10 مراحل بإفريقيا.

وستمثل المغرب في نسخة هذه السنة، ثلاثة منتخبات، وهي المنتخب الأول ومنتخب الأمل والمنتخب الأولمبي، إذ يعول على الدراجين المغاربة من أجل الاحتفاظ بلقب السنة الماضية.

ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى