fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الأولى” تهيء برامج جديدة

مدير الإنتاج قال إن القناة ستعزز شبكتها ببرامج شبابية وثقافية

وضعت مديرية الإنتاج بالقناة الأولى، الخطوط العريضة الأولى لبرامج جديدة، ستشرف على إنتاجها، يرتقب أن يشرع في بثها خلال السنة الجارية.
وقال إدريس الإدريسي، مدير المديرية ذاتها، إنه تم وضع بعض التصورات لبرامج جديدة، وذلك بعدما شرع في بث برنامجين من إنتاج داخلي خلال السنة الماضية ويتعلق الأمر بـ”سمر رياضي”، الذي يقدمه الإعلامي سعيد زدوق، وبرنامج “الكلام المرصع”، والذي يجمع بين الثقافة والسياسة و بين الفكر والإبداع.
وكشف الإدريسي، في حديثه مع “الصباح”، أنه في إطار تعزيز الإنتاج الداخلي لـ”الأولى”، فكرت القناة في إضافة برامج شبابية موجهة إلى هذه الفئة من المشاهدين، سيما أنها تعرف خصاصا في هذا النوع من البرامج ستحاول تجاوزه خلال السنة الجارية “صار من الضروري تعزيز الشبكة ببرامج جديدة تستجيب لمتطلبات الجمهور، وهو الذي نشتغل عليه في الوقت الراهن”.
كما يتوقع حسب ما جاء على لسان الإدريسي، إضافة برنامج ثقافي من إنتاج القناة، وذلك بهدف تلبية تطلعات بعض المشاهدين، مسترسلا “سنحاول تقديم برامج في المستوى وهو الذي نراهن عليه من أجل نيل رضى المشاهدين”، على حد تعبيره. وبالنسبة إلى البرامج الموجهة للأطفال، قال الإدريسي إن ما تعرضه القناة في الوقت الراهن، كاف جدا، مؤكدا أن “الأولى” تنتج برنامجين، ويتعلق الأمر بـ”أطفال على البال” الذي يبث كل جمعة، وبرنامج آخر يعرض كل أحد “نعتقد أن ذلك كاف ويصعب أن تنتج أكثر من هذا في الوقت الحالي”، حسب قوله. وتحدث مدير مديرية الإنتاج عن التميز الذي حققه برنامج “سمر رياضي”، و”الكلام المرصع”، مشيرا إلى أنهما استطاعا أن يجذبا انتباه فئة معينة من المشاهدين.
وقال المتحدث ذاته إنه راض عما حققه البرنامجان، رغم أنهما يستهدفان شريحة معينة، مؤكدا أن هناك تخطيطا لاستهداف شرائح أخرى بفضل البرامج التي من المنتظر أن يتم إنتاجها السنة الجارية. وفي سياق متصل قررت إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، عودة البرنامج الرياضي “سمر رياضي” لمعده ومقدمه سعيد زدوق، إلى شبكة برامج القناة الأولى، علما أنه حافظ على روحه السابقة، مع الحرص على إدخال بعض التعديلات التقنية على فقراته تتماشى مع متطلبات المنافسة الإعلامية.
وتقوم فكرة البرنامج على تسليط الضوء على مسار أحد الرياضيين البارزين الذين طبعوا اسمهم في سجل الرياضة الوطنية، بمختلف فروعها، محققين إنجازات وطنية وقارية ودولية.
كما يهدف برنامج “الكلام المرصع”، الذي يعرض كل اثنين، إلى فتح نقاش من نوع آخر، مع أسماء وازنة تتم استضافتها.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى