fbpx
الرياضة

الوداد يبدأ مرحلة البنزرتي

المدرب يقترح مساعدا ومدرب حراس تونسيين وعموتة يلجأ إلى النزاعات

يبدأ الوداد الرياضي مرحلة مدربه الجديد فوزي البنزرتي، اليوم (الاثنين)، إذ يقود أول حصة تدريبية للفريق بملعب محمد بنجلون بالبيضاء.
ووقع البنزرتي، المدرب السابق للرجاء وأندية تونسية وخليجية أخرى، عقده مع الوداد ظهر الجمعة الماضي، ثم سافر إلى تونس، لترتيب بعض أغراضه، قبل العودة إلى المغرب، للشروع في مهامه الجديدة.
وسيسجل البنزرتي أول ظهور مع الوداد في الديربي أمام الرجاء، الذي قاده في مونديال الأندية وحقق معه المركز الثاني.
ولم تحدد العصبة الاحترافية موعد مباراة الديربي المؤجل عن الدورة 10، لكن رئيسها عبد الرحمان البكاوي صرح ل”الصباح الرياضي” في عدد سابق أنها ستجرى قبل انطلاق الشطر الثاني من البطولة، تطبيقا للمادة 20 من قانون المنافسات، التي تفرض إجراء جميع المؤجلات قبل انطلاق الشطر الثاني من البطولة.
وينتظر أن تجرى المباراة، حسب البكاوي، مباشرة بعد انتهاء بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في رابع فبراير المقبل.
وأفادت مصادر ودادية أن فوزي البنزرتي اقترح على إدارة الوداد مساعدا ومدربا لحراس المرمى تونسيين، وأن الفريق لم يحسم في مقترحه، مضيفة أن إدارة الوداد تعتزم تعيين مدرب مساعد من أطر النادي.
ويخلف البنزرتي (من مواليد يناير 1950)، الحسين عموتة، المدرب المقال في سابع يناير الجاري، والذي قاد الفريق إلى الفوز بلقب البطولة وعصبة الأبطال الإفريقية خلال سنة أشرف فيها على الوداد.
وقرر عموتة اللجوء إلى لجنة النزاعات بالجامعة، لاستخلاص مستحقاته العالقة في ذمة الوداد، عبارة عن منح ورواتب وتعويضات فسخ العقد من جانب واحد.
ويتوفر فوزي البنزرتي على سجل حافل، درب فيه أكبر الأندية التونسية، نجم الساحلي والترجي الرياضي والملعب التونسي والنادي الصفاقسي، وفاز معها بألقاب محلية وقارية، كما درب منتخب ليبيا موسم 2007-2008، والمنتخب التونسي في 2010.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى