أخبار الصباح

أخبار الصباح

> بنكيران
ينتظر أعضاء المجلس الوطني للعدالة والتنمية، الذي يعقد اليوم (السبت) دورته العادية بسلا، أن يلحق سعد الدين العثماني، الأمين العام، أعضاء جددا في الأمانة العامة للحزب، بينهم عبد الإله بنكيران. وأكدت مصادر “الصباح” أن مناضلي الحزب عبروا عن رغبتهم في إلحاق بنكيران بالأمانة العامة، إذا وافق، لتجاوز الجمود الناتج عن استمرار التطاحن الداخلي، رغم أنه مني بهزيمة لعدم تمكنه من إقناع أعضاء الحزب بتمكينه من ولاية ثالثة، وأعفي من رئاسة الحكومة.
(أ.أ)
> منيب
تعد نبيلة منيب، الأمينة العامة للاشتراكي الموحد، الأوفر حظا لتجديد الثقة فيها لولاية ثانية في المؤتمر الرابع، الذي انطلقت جلسته الافتتاحية أمس (الجمعة) بمسرح محمد الخامس بالرباط. وأكدت مصادر “الصباح” أن منيب تحظى بدعم أغلبية الأعضاء، لأنها منحت الحزب دينامية وسط المشهد الحزبي المغربي، رغم اشتداد الخناق عليها من قبل تيارات مناهضة، أشدها الذي يقوده محمد مجاهد، الأمين العام الأسبق.
(أ.أ)
> شباب
لجأ الاتحاد الدستوري إلى خدمات المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي لتأطير النسخة الأولى من “ماستر كلاس” التي سيستفيد منها 30 شابا من الحزب. ويهدف التدريب، الذي يمتد على ثلاثة أيام بالبيضاء، إلى دعم القدرات والكفاءات وتنمية القدرات التواصلية والسياسية للمشاركين. كما يسعى البرنامج إلى تأطير الشباب الدستوري، وتمكينهم من المهارات والسلوكات التي تطور الإلقاء وبناء القدرات القيادية لدى المشاركين.
(ب. ب)
> الدرهم
أفاد محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، أن تقلبات الدرهم، خلال ثلاثة أيام الأولى من انطلاق الإصلاح، ظلت في حدود 0.6 %، رغم توسيع الهامش إلى 5 %. واعتبر بوسعيد أن ذلك يؤكد على أن قيمة الدرهم حقيقية وتعكس مستوى الاقتصاد الوطني، مضيفا أن تقارير صندوق النقد الدولي تشير كلها، خلال عشر سنوات، إلى ذلك.
(ع. ك)
> شكاية
بلغ عدد الشكايات التي توصلت بها البوابة الوطنية للشكايات “شكاية.ما”، منذ 9 يناير الجاري، تاريخ إطلاقها الرسمي، إلى غاية صباح أمس (الجمعة)، 4681 شكاية، وجهها مواطنون احتجاجا على نوعية الخدمات المقدمة من قبل مجموعة من الإدارات العمومية. ويتم إرسال الشكايات إلى الموقع الإلكتروني مباشرة، أو من خلال تحميل التطبيق الخاص به على الهاتف المحمول (أندرويد وإيوس)، أو من خلال مركز الاتصال “آلو إدارتي” على الرقم 3737.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق