fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> أسنان
يمثل اليوم (الاثنين)، أمام المحكمة الابتدائية بمراكش، صانع أسنان، جرى اعتقاله ومتابعته بانتحال صفة، رغم أنه لا يدعي أنه طبيب، ولا يتوفر على أي منشور أو إثبات يشير إلى ذلك. واستاء صناع الأسنان بالبيضاء من قرار القضاء الواقف بمراكش، خصوصا أن المهنة قديمة جدا وحق مكتسب لمزاوليها، وعرفت في السنتين تضييقا، كما دخلوا في حوار مع السلطات من أجل تقنينها أكثر، معتبرين حالة الاعتقال بمراكش، سابقة خطيرة.
(م. ص)
> إقصاء
يجري عامل إقليم إفران، تحقيقا في اتهامات لرئيس جماعة بن صميم، بدائرة أزرو، بـ”استعمال المال العام” خدمة لموال له وأفراد عائلته وأعضاء، وذلك بحصر أوراش إصلاح وتعبيد الطرق والمسالك على بعض المحظوظين، وكشفت مصادر “الصباح” أن الداخلية استمعت إلى أصحاب شكايات تتهم الرئيس بإقصاء دواويرهم من الاستفادة من الطرق عقابا لهم على تصويتهم لصالح خصومه.
(ي. ق)
> وزارة
كشفت مصادر مطلعة أن تعليمات صدرت إلى جامعة كرة القدم لتحمل مسؤولياتها بشأن مصاريف الماء بمركز المعمورة، التي تكلف 70 مليونا سنويا، وفصلها عن عدادات معهد مولاي رشيد التابع لوزارة الشباب والرياضة، التي تؤدي فواتير المركزين معا. وأوضحت المصادر نفسها أن القرار الجديد جاء أخذا بعين الاعتبار الموارد الكبيرة للجامعة، والميزانية الهزيلة للوزارة.
(ع. م)
> سيارات
تعتزم وزارة الداخلية إجراء أبحاث عن عدد السيارات التي تستغلها الولايات والعمالات، بهدف ضبط بعض الاختلالات المسجلة، بعد التوصل بمعلومات عن استغلال بعض المسؤولين الترابيين سيارات الدولة وسائقيها في أمور خاصة. وقالت مصادر “الصباح” إن بعض العمال والكتاب العامين ومديري دواوين، ما زالوا يحتفظون بسيارات الخدمة رغم إحالتهم على التقاعد.
(ص.ب)
> انفجار
وقع انفجار، صباح أمس (الأحد)، داخل السجن المحلي رأس الماء بفاس، ما أدى إلى انهيار جزئي لسور، دون تسجيل أي خسائر بشرية في صفوف النزلاء أو الموظفين. وأعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ صدر أمس، أن الانفجار حصل في آلة تسخين الماء بأحد الأجنحة بالسجن، حوالي السابعة صباحا، وأن تحقيقا إداريا فتح لمعرفة الأسباب.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى